ضمن سلسلة نشاطات وبرامج مجتمع وفوروم TechMonday للريادة في عالم الهايتك، نظم مساء يوم امس الاثنين لقاء جديد في وادي عارة والذي جمع عدد واسع من الجمهور المهني من ابناء المثلث والذين كان من بينهم مبادرين ومهندسين ومبرمجين ومصممين ومهتمين بعالم الهايتك.

وأستضاف اللقاء المبادر ومؤسس شركة "كتكوتي"، المهندس بدر مواسي، والذي يعمل على تطوير برمجيات وتطبيقات مميزة للاطفال العرب لاقت رواجا واسعا على مستوى العالم العربي بعد ان قام بتحميل تطبيقته اكثر من مليون تحميل.

وخلال اللقاء تحدث فاز فيرشمان، المدير المشترك لشركة "تسوفن"، إحدى الجهات المبادرة للقاء، مشيرًا إلى أن "تسوفن" وبالتعاون مع كل شركائها تعمل على تعزيز مجال الهايتك وتنميته في الوسط العربي، كما واكد ان تسوفن تقوم على العديد من المشاريع لتطوير الهايتك في المجتمع العربي.

شركة جديدة 

إلى ذلك، تخلل المؤتمر عدد من المداخلات الشيقة والاسئلة التي وجهها المشاركون الى المهندس بدر مواسي وذلك عن كيفية استهدافه الى السوق العربي وتخطيه الحدود وارضاءه مستخدميه، حيث كشف مواسي في حديثٍ خاص لـ "بكرا" انه يعمل في هذه الفترة على تطوير شركته لضم اكبر عدد من المبرمجين والمحترفين العرب في هذا المجال ليفتح الفرص للاجيال الشابة لاثبات قدراتهم.

يذكر ان TechMonday يتم بمبادرة وتشجيع فوروم “موبايل ماندي الناصرة”، منظمة تسوفن، ونخبة من المنظمين ابناء منطقة المثلث، وبدعم من مؤسسة USAID الامريكية، وهو يهدف الى بناء مجتمع هايتك في المثلث، التشبيك المهني، تشجيع المبادرة والريادة التكنولوجية، والنهوض بمجتمعاتنا لمواكبة النهضة العلمية والتكنولوجية التي يعيشها العالم المتقدم.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com