تشهد منطقة المثلث الجنوبي ،الطيبة ،الطيرة ،قلنسوة ،كفر قاسم ،جلجولية وكفر برا اضرابا شاملا في مدارسها تضامنا مع المدارس الاهلية في البلاد.

مراسلنا تجول في عدد من مدارس الطيبة ليوثق بعدسته الاضراب الشامل بالرغم من ان بلدية الطيبة يتولى شؤونها رئيس لجنة معينة من قبل وزارة الداخلية "اريك برامي".

ورغم ذلك فقد استجابت بلدية الطيبة للقرار المشترك للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب تضامنا مع المدارس الاهلية في البلاد .

450 ألف طالب وطالبة

يشار الى ان عدد الطلاب في المدارس العربية الابتدائي والاعدادي والثانوي نحو 450 ألف طالب وطالبة، وستكون اليوم مدارسهم خالية من الطلاب .

يذكر ان المدارس الاهلية اعلنت الاضراب منذ بداية العام الدراسي الجديد ويتعلم في صفوفها نحو 33 ألف طالب وملتزمة بإضراب أعلنته الهيئة العامة لهذه المدارس وذلك في أعقاب قرارات حكومة اسرائيل بتقليص ميزانيات هذه المدارس .

التزام تام

وقال المربي عدنان عازم مدير مدرسة عمال(كلية المرحوم يوسف حاج يحيى) لمراسلنا: لم يحضر أي طالب الى المدرسة بسبب الاضراب، ويوم امس اصدرت البلدية بيانا يجيز الاضراب في كافة المدارس والروضات في الطيبة تمشيا مع القرار المشترك للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية واللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب تضامنا مع المدارس الاهلية. 

موقع "بـُكرا" يتابع قضية المدارس الأهلية بكافة تفاصيلها، كل الأخبار والتقارير حول الموضوع في زاوية "مدارس" بالموقع .. لزواية مدارس إضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com