تشهد المدارس في المجتمع العربي بالداخل اليوم إضرابًا شاملًا، المدارس التي يتعلم في صفوفها نحو 450 ألف طالب وطالبة ستكون اليوم خالية من الطلاب في أعقاب القرار المشترك للّجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب وذلك تضامنًا مع المدارس الأهلية في البلاد، التي يتعلم في صفوفها نحو 33 ألف طالب وملتزمة بإضراب أعلنته الهيئة العامة لهذه المدارس منذ بداية العام الدراسي الثلاثاء الماضي في أعقاب قرارات حكومة اسرائيل بتقليص ميزانيات هذه المدارس .

مظاهرات واجتماعات
خطوات عديدة تم تنفيذها في الأيام الماضية، منها مظاهرات في كل البلدات وآخرها كانت المظاهرة الكبرى أمام مكتب رئيس الحكومة بالقدس بمشاركة رجال دين مسيحيين، نواب عرب من الكنيست، رؤساء سلطات محلية، شخصيات اجتماعية معروفة، طواقم المدارس والطلاب وأهاليهم، وأيضًا عقدت اجتماعات عديدة حول الموضوع بينها اجتماع قداسة بابا الفاتيكان مع رئيس دولة اسرائيل قبل بضعة أيا والذي طرح خلاله الموضوع أيضًا.

لا تراجع
الحكومة الاسرائيلية بدورها متعنته حتى الآن بقرارها ومن جهة أخرى المدارس أعلنت عبر رجال الدين المسؤولين عنها وأولياء الأمور أنها لن تتراجع عن موقفها حتى الحصول على كافة الحقوق، وهذا ما أكدوه النواب العرب أيضًا.

المدارس العربية بطبيعة الحال تلتزم اليوم بالإضراب بشكل شبه كامل، لا سيما وان القرار جاء مشتركًا بين لجنة رؤساء السلطات المحلية ولجنة أولياء الأمور.

موقع "بـُكرا" يتابع قضية المدارس الأهلية بكافة تفاصيلها، كل الأخبار والتقارير حول الموضوع في زاوية "مدارس" بالموقع .. لزواية مدارس إضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com