تشهد القرى والبلدات العربية غدًا إضرابًا شاملا في المرافق التعليمية وذلك تضامنا مع المدارس الأهلية المسيحية، حيث نادى الأئمة في المساجد عبر مكبرات الصوت طالبين من الطلاب وذويهم الإلتزام بالإضراب. 

وفي هذا السياق، كتب رئيس اتحاد اولياء الامور العرب فؤاد سلطاني توضيحا للاضراب : ان الإضراب غداً الذي أعلنه الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب وتبنته اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية يشمل كل جهاز التعليم العربي، اي جميع المدارس في جميع المراحل ويشمل التعليم الخاص".

وكانت قد دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية جميع المدارس والمؤسسات التعليمية والسلطات المحلية العربية في البلاد إلى اعلان الإضراب الشامل يوم الإثنين. 

مجلس طلعة عارة يعلن التزامه بإضراب المدارس تضامناً مع المدارس العربية الأهلية

إلى ذلك، اصدر مجلس طلعة عارة المحلي، بياناً أعلن فيه عن الالتزام بالإضراب يوم غد الاثنين في مدارس قرى طلعة عارة، وذلك تضامناً مع مطالب المدارس العربية الأهليّة إزاء التعنت الحكومي تجاهها.

واوضح المجلس المحلي في بيانه انه : " تأييداً لمطالب المدارس العربية الأهلية، واستجابة لقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بتبنِّي قرار الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب بإعلان الإضراب في المدارس غداً الاثنين، فإننا في مجلس طلعة عارة المحلي، نعلن عن التزامنا بهذا الإضراب في مدارس طلعة عارة ، مؤكدين في الوقت ذاته على موقفنا الداعم والمؤيد لحقوق المدارس العربية الأهلية في قضيتها العادلة، وفي نيل مطالبها المستحقة " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com