تستعد المنتخبات في القارة العجوز وباقي القارات لخوض المباريات الودية والرسمية خلال اسبوع الفيفا الذي يبدا خلال الايام القادمة، حيث أجبر نادي ريال مدريد الإسباني بالاستغناء العديد من لاعبيه لمنتخباتهم.

مع توقف المسابقات المحلية في البطولات الأوروبية الكبرى من أجل إفساح المجال أمام المنتخبات العالمية لخوض بعض المباريات الوديّة والرسمية فيما يُعرف بـ(أسبوع الفيفا) بدأت أندية القارة العجوز في التخلي عن أبرز نجومها للالتحاق بالمعسكرات الخاصة لمنتخبات بلادهم استعداداً للمواجهات المرتقبة.
ويعد نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد أحد أبرز ضحايا (أسبوع الفيفا) إذ سيضطر مرغماً على الموافقة على ترك 15 لاعباً دولياً من نجومه للمشاركة مع منتخبات بلادهم ابتداءّ من الـ4 من الشهر الحالي.
المدير الفني للمنتخب الإسباني فيثنتي ديل بوسكي أستدعى الثلاثي سيرجيو راموس والظهير داني كارفخال وصانع الألعاب إيسكو ضمن قائمة (لافوريا لاروخا).

وتستعد إسبانيا لخوض مواجهتيّ سلوفاكيا ومقدونيا في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام المقبل.
كما سيلتحق الثنائي كريستيانو رونالدو وكليبر بيبي بالمنتخب البرتغالي الذي يتأهب لمواجهة فرنسا في مباراة وديّة دوليّة فيما تشهد الموقعة المرتقبة أيضاً تواجداً للمهاجم كريم بنزيمة ومواطنه الشاب رافائيل فاران ضمن قائمة فرنسا بقيادة المدرب ديدييه ديشان.
وأنضم نجم خط وسط ريال مدريد لوكا موديتش إلى منتخب بلاده الكرواتي برفقة مواطنه وزميله الجديد في قلعة سانتياغو برنابيو ماتيو كوفاسيتش القادم من إنتر ميلان.
وسيعزز الدولي خاميس رودريغيز تشكيلة المنتخب الكولومبي حيث يعيش هداف مونديال البرازيل صيف العام الفائت أوقاتاً سعيدة بفضل تألقه مؤخراً مع فريقه الملكي في مباراة ريال بيتيس ضمن الجولة الثانية من الدوري الإسباني وتوقيعه على هدفين غاية في الروعة نالا إعجاب جماهير نادي العاصمة الإسبانية.

واستدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا الظهير الجديد في ريال مدريد دانيلو القادم من صفوف بورتو البرتغالي في الميركاتو للانضمام إلى زملائه في قائمة السيليساو خاصة مع تعرض ظهير برشلونة دانييل ألفيس للإصابة وغيابه عن الملاعب لمدة شهر على الأقل. و عزز غاريث بيل وتوني كروس قائمة ويلز وألمانيا على التوالي فيما سيكون الحارس كيلور نافاس ضمن قائمة منتخب كوستاريكا بجانب زميله الشاب في ريال مدريد دينيس تشيريشيف الذي سيعزز لائحة منتخب روسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com