من جديد، خطف العداء الجامايكي أوسين بولت الأضواء، وكرر فوزه بثلاثية سباقات العدو للمسافات القصيرة (100م و200م و4 × 100م تتابع)، في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت منافساتها أمس الأحد بالعاصمة الصينية بكين.
العداء الملقب بـ "أسرع رجل فى العالم"، نجح في القضاء على الجدل الذي أثير قبل انطلاق البطولة حول تعاطيه المنشطات، كما قضى على طموح منافسه العداء الأمريكي جاستين جاتلين، بفارق 01ر0 ثانية في سباق 100م، كما انتزع منه ذهبية سباق 200م.

وتعطى المنافسات الثنائية مذاقا مختلفا لألعاب القوى، حيث الإثارة والمتعة، خاصة في سباقات المسافات القصيرة، ورفع بولت صاحب الست ميداليات أولمبية، رصيده من الميداليات الذهبية في البطولة إلى 11 ميدالية، غير أن تتويجه بالثلاثية هذه المرة يعد الخامس له بالبطولات الكبرى.
وتغلب بولت على مشكلة الإصابات التي لاحقته العام الماضي (2014)، وما صاحبها من شكوك حامت حول مستواه، إلا أنه خلف كل التوقعات وحقق المفاجأة، وخاض واحدة من أفضل بطولاته.

بولت دخل فى قائمة اللاعبين الذين نجحوا في الحفاظ على ألقاب فردية حققوها في بطولة العام 2013، مع البريطاني مو فرح، الذي توج للمرة الثالثة بثنائية 5 آلاف متر و10 ألاف متر، لينال لقب (ملك) السباقات الطويلة، إضافة إلى الجامايكية شيلي برايس، صاحبة لقب 100م و4×100تتابع.

القائمة التي ضمت تسعة لاعبين، ضمت أيضا، الأمريكي آشتون إيتون الذي فاز بمنافسات (ديكاتلون) برقم قياسي (9045 نقطة) ومواطنه كريستيان تايلور الذي حقق ثاني أفضل نتيجة في تاريخ الوثب الثلاثي عندما سجل 18.21م، والهولندية دافني شيبرز التي حققت ثالث أفضل نتيجة في تاريخ سباق 200م عندما سجلت 21.63 ثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com