يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مساء اليوم الخميس، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2015 داخل القارة الأوروبية في حفل يقام بمدينة "موناكو" الفرنسية‘ على هامش سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويتنافس على الجائزة 3 لاعبين وهم، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني وزميله الأوروغواياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وبالنظر إلى إنجازات اللاعبين الثلاث خلال الموسم الماضي ليونيل ميسي مع برشلونة على لقبى الدورى والكأس الاسبانيين وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بمشاركة زميله سواريز، ونجح هذا الثنائي بتشكيل ثلاثي مرعب خلال الموسم الماضي بتواجد البرازيلي نيمار بجانبهما وقدموا موسماً استثنائياً نجح خلال العملاق الكتالوني بحصد كل شيء خلال الموسم الأول للويس أنريكي على رأس الجهاز الفني للبلوغرانا.
أما كريستيانو رونالدو فقد قضى موسم فقير مع الفريق الملكي ولم ينجح في التتويج بأي ألقاب مع "الميرينيغي" خلال الموسم تحت قيادة الايطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق للريال الذى تم إقالته بعد عام من الإخفاقات وجاء بعدها الاسباني رافاييلا بينيتيز الذى استهل الموسم بتعادل سلبى مخيب أمام سبورتنغ خيخون بالجولة الأولى من "الليغا".
ومقارنة بالألقاب والانجازات تصبح أمال رونالدو في الظفر بالجائزة صعبة للغاية بظل تواجد الثنائي الكتالوني ميسي وسواريز، مما يشير إلى اقتراب "البرغوث" أو "العضاض" من الجائزة الأوروبية للاعب الأفضل في عام 2015.

ولكن بالمقارنة بالإنجازات الفردية فإن رونالدو الاقرب كونه سجل مع فريقه 61 هدفا في 45 مباراة بينما خلض ميسي 57 مباراة وسجل 58 هدفا أما سواريز فقد خاض 43 مباراة وسجل 24 هدفا، وتاليا نبذه عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015.
الاسم: ليونيل ميسى

العمر: 28 عاماً

النادى: برشلونة

المنتخب: الأرجنتين

القيمة التسويقية: 84 مليون إسترليني

خاض 57 مباراة وسجل 58 هدفاً وصنع 31 هدفاً وحصل على 6 بطاقات صفراء فى 5060 دقيقة.

الاسم: لويس سواريز

العمر: 28 عاماً

النادي: برشلونة

المنتخب: أوروغواي

القيمة التسويقية: 56 مليون إسترليني

خاض 43 مباراة وسجل 25 هدفاً وصنع 24 هدفاً وحصل على 7 بطاقات صفراء فى 3519 دقيقة.

كريستيانو رونالدو

العمر: 30 عاماً

النادى: ريال مدريد

المنتخب: البرتغال

القيمة التسويقية: 84 مليون إسترلينى

خاض 54 مباراة وسجل 61 هدفاً وصنع 22 هدفاً وحصل على 6 بطاقات صفراء وطرد مرة واحدة في 4637 دقيقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com