على الرغم من الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد العالمي ، أعلنت عميدة بنك إسرائيل المركزي ، كرنيت فلوغ ،عن الابقاء على الفائدة المصرفية للشهر القادم (سبتمبر أيلول) على حالها – أي 0.1 %، للشهر السادس على التوالي.

وفي هذا السياق أعلنت الدائرة النقدية للبنك ، عن تزايد المخاطر التي تتهدّد تحقيق الأهداف المتعلقة بسقف التضخم المالي والنمو الاقتصادي حتى نهاية العام المقبل (2016).

وشدد البيان الصادر عن البنك بهذا الشأن ، على انه سُجل تراجع مؤخرًا في الأنشطة الحقيقية " للاقتصاد الاسرائيلي ، مقارنة بالسنوات الأخيرة الماضية ، كما سجل تراجع في الصادرات.

واستعراضًا لسير الأنشطة الاقتصادية في إسرائيل ، أشار البيان ، الى أن وتيرة ارتفاعات جدول غلاء المعيشة في الأشهر الأخيرة كانت ثابتة تبعًا لسقف التضخم المالي ، لكن التوقعات الخاصة للمدى القريب ، تراجعت على خلفية هبوط أسعار الطاقة والبضائع في الأسواق العالمية مع احتمال التراجع المحسوب سلفًا لأسعار الكهرباء في إسرائيل.

كما أشار البيان إلى أن توقعات التضخم في البلاد هي الآن دون المستوى الأسفل للسقف الذي حددته الحكومة ، والمتراوح ما بين 1% -3% ، بينما بقيت التوقعات للمدى المتوسط والبعيد في حدود أواسط السقف

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com