وصف الأب عبد المسيح فهيم رئيس الأمانة العامة للمدارس المسيحية الاجتماع الذي عقد مع الرئيس الاسرائيلي رئوفين ريفلين بحضور وزير التربية والتعليم نفتالي بينت ومديرة عام الوزارة اليوم بخصوص الأزمة المالية التي تمر بها المدارس بأنه ساده روح ايجابية ومتفائلة.

وقال لـ بكرا في ختام الاجتماع ان الجانب الإسرائيلي عبر عن أمله باتخاذ خطوات ايجابية لصالح المدارس المسيحية الذين يكنون التقدير لها من حيث قدراتها والرسائل التي تؤديها في تربية الأجيال.

وأضاف ان الوزير قدم اقتراحات معقولة بخصوص الميزانيات والتي في حال تطبيقها سيكون لصالح المدارس ولكنه أضاف ان هذه الاقتراحات بحاجة لدراسة من جانبنا وبالمقابل سيتم دراسة مطالبنا وخلال أيام سنتخذ القرارات النهائية بشأنها.

وقال انه في حال ترجمة الوعود الى أفعال عندها سنتخذ قرار برفع الإضراب في المدارس.

وانهى حديثه بالقول أتمنى الخير للجميع ونريد ان نلتقي مع طلابنا لأننا اشتقنا إليهم.

مشاركون ومعطيات 

وشارك في الاجتماع كل من: المطران بولس ماركوتسو، الاب عبد المسيح فهيم رئيس الامانة العامة، المهندس الاستاذ عوني بطحيش، الاب الدكتور الياس ضو والمهندس الشماس جريس منصور.

من الجدير بالذكر ان عدد الطلاب في المدارس المسيحية يصل الى نحو 33 الف طالب يدرسون في 47 مدرسة ويعلم فيها 3000 معلم وعامل، والمدارس معرفة على انها مدارس معترف بها غير رسمية ومنذ سنوات بدأت الوزارة بتقليص الميزانيات من 70% الى نحو 34%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com