قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنها ستزود نحو 250,800 طالب وطالبة في 257 مدرسة تابعة لها في قطاع غزة بالقرطاسية، بما في ذلك كراسات اللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى أقلام الحبر والرصاص لبدء العام الدراسي بمواد تعليمية أساسية.

وأضافت "أونروا" في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين أنه انطلاقًا من التزامها بمساعدة لاجئ فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية، فقد بذلت وبرنامج التعليم فيها جهودًا عظيمة لبدء العام الدراسي 2015- 2016، ولضمان استمرار الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في غزة في تلقي التعليم المنهجي في الصفوف الدراسية.

وذكرت أن 8,086 من المعلمين والمعلمات المتفانين يعكفون على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة الخمس، تحت إدارة 257 مدير مدرسة و257 نائبًا لهم.

وأشارت إلى أنه خلال فترة العطلة الصيفية تم تنظيم برنامج التعليم الصيفي في 112 مركزًا تعليميًا لمدة أسبوعين، إضافة لما سبق، كما نُظمت أسابيع المرح الصيفية لمدة ثلاثة أسابيع بعد انقضاء شهر رمضان.

وبينت أن هذا الأمر أتاح الفرصة للأطفال اللاجئين في قطاع غزة للعب والاستمتاع بطفولتهم، كما ساعد على معالجة بعض احتياجاتهم النفسية والاجتماعية الملحة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com