قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ظهر الإثنين إن أكبر المستشفيات في القطاع مهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة؛ بسبب قرب نفاد مخزونها من الوقود.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان مقتضب وصل "صفا" أن مجمع الشفاء الطبي ومشافي كمال عدوان وغزة الأوروبي والرنتيسي مهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة بسبب تلك الأزمة.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت الأسبوع الماضي عن اضطرارها لإغلاق بعض العيادات الطبية في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي وتجاهل حكومة الوفاق الوطني لمسؤولياتها.

وأوضحت أنها أغلقت مركز "بيت المقدس" للولادة، وهو المركز الوحيد شمال القطاع، بالإضافة إلى إغلاق عيادات صحية بدير البلح والنصيرات.

وأكدت أن الأزمة الخانقة التي تعاني منها الوزارة تنذر بانهيار القطاع الصحي؛ نظراً لافتقاره لمتطلبات العمل من الموارد المادية والبشرية إلى حد غير مسبوق، محملاً حكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحي بغزة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في حكومة التوافق الوطني الأسبوع الماضي إنها تقوم بالتنسيق لإرسال شحنة أدوية ومستلزمات طبية من مستودعاتها في نابلس إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة الأسبوع الجاري.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة عمر النصر في تصريح صحفي الأربعاء الماضي إن الشحنة قيمتها مليونين و200 ألف شيقل، وسترسل لسد احتياجات المراكز والمستشفيات في القطاع، وهو ما لم يحدث حتى اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com