يجتمع ظهر اليوم الاثنين رئيس دولة اسرائيل، رئوفين ريفلين، بممثلي المدارس المسيحية لبحث الأزمة التي تمر بها والتي دفعت القيمين عليها الاعلان عن خشيتهم من عدم افتتاح السنة الدراسية الاسبوع القادم.

ويأتي هذا التهديد بعد ان وصلت "المفاوضات" بين وزارة التربية والتعليم والامانة العامة لباب مغلق فيما يتعلق بالميزانيات المقدمة لها.

وعلم موقع بكرا انه سيشارك في الاجتماع كل من:  المطران بولس ماركوتسو، الاب عبد المسيح فهيم رئيس الامانة العامة، المهندس الاستاذ عوني بطحيش، الاب الدكتور الياس ضو والمهندس الشماس جريس منصور، وبطبيعة الحال سيشارك ايضاً وزير التربية والتعليم بينت.

وقال الاب عبد المسيح لمراسل موقع بكرا:" نذهب للاجتماع بروح من التفاؤل والامل وسنطرح مشاكل المدارس من اجل ايجاد حل لبدء العام الدراسي بجدية لاننا نحب تلاميذنا ونأمل لهم الخير والتقدم".

واضاف يقول:" سنطلع الرئيس على كل ما ينقص المدارس الاهلية وماذا يمكن ان نحققه من نتائج".

واكد قائلاً:" لن نذهب لمعركة خاسرة...نحن متوجهون ومدركون ان هناك اناساً تقف الى جانبنا وندرك ان الرئيس سيتدخل لما فيه مصلحتنا".

وتابع يقول:" اجواء من البلبلة تسود المدارس لاننا لا نعرف ان كنا سنفتتح المدارس ام سيتم الاعلان عن الاضراب، وكل ذلك متوقف على اجتماع اليوم مع الرئيس، ونحن سنطلع تلاميذنا واهالينا بتفاصيل الاجتماع عبر موقع بكرا ايضاً.

من الجدير بالذكر ان عدد الطلاب في المدارس المسيحية يصل الى نحو 33 الف طالب يدرسون في 47 مدرسة ويعلم فيها 3000 معلم وعامل، والمدارس معرفة على انها مدارس معترف بها غير رسمية  ومنذ سنوات بدأت الوزارة بتقليص الميزانيات من 70% الى نحو 34%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com