أطلقت خدمات الصحة العامة (" كلاليت") خدمة جديدة وصفتها بأنها " مميزة" تتمثل في المواكبة والمشورة الهاتفية للمتعافين من السرطان.
وتقدم هذه الخدمات ممرضات مؤهلات في علاج السرطان، وتنصب جهودهن على حل مشاكل طبية، منها ما يتعلق بالمضاعفات التي تنشأ بعد انتهاء العلاج، ومواجهة التغييرات في شكل المرض المتعافي، وإشكاليات العودة إلى العمل المعتاد ومجرى الحياة، و التغييرات في القدرات الجنسية والخصوبة، والمخاوف والرهبة من العودة إلى الحياة الاعتيادية.

وتتعاون " كلاليت" في هذا الإطار مع جمعية مكافحة السرطان، بينما أفاد متحدث بلسان " كلاليت" أن فكرة هذه الخدمة الجديدة قد نشأت على ضوء الحاجات والاحتياجات التي تحدث عنها المرضى المتعافون وعبروا عن حاجتهم إلى أطر داعمة، بالإضافة إلى المتابعة الطبية.

وأفاد المتحدث بأن الخدمة تستند إلى خمس محادثات هاتفية منسّقة سلفًا بين " كلاليت" والمرضى المتعافين، طوال سنة كاملة، مع إمكانية زيادة عدد هذه المحادثات.

وعلم أن الخدمة ستقدَّم في مرحلتها الأولى للمتعافيات والمتعافين من سرطان الثدي وسرطان الأمعاء الغليظة، علمًا أن هذه الخدمة قُدمّت حتى الآن بالشراكة مع مستشفى " هعيمك" بالعفولة واللواء الشمالي في " كلاليت"، بينما يَنضم إليهما الآن مستشفى " كابلان" ( رحوفوت) ومستشفى " سوروكا" ( بئر السبع)- وفي وقت لاحق، وبالتدريج، تنضم إلى إطار هذه الخدمات مستشفيات وألوية أخرى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com