يرفع العداء الجامايكي المخضرم يوسين بولت راية التحدي اليوم الاحد في سباق 100 م ضمن بطولة العالم لالعاب القوى في ملعب "عش الطائر" بالعاصمة الصينية بيكين.
ولا شك بأن "عش الطائر" يحمل ذكريات جميلة للنجم الجامايكي بتحطيمه الرقم القياسي في سباقي 100 م و200 م خلال دورة الالعاب الاولمبية 2004.
وستكون مهمة بولت صعبة بعض الشيء لان الاميركي غاستين غاتلين سيكون المنافس الابرز له في سباق اليوم.

وغاب بولت مؤخرا عن لقائي لوزان وباريس ضمن الدوري الماسي اضافة الى بطولة جامايكا بداعي الاصابة الامر الذي يطرح اكثر من تساؤل عن جاهزية بولت للتألق في بطولة العالم والقدرة على منافسة الصاروخ الامريكي غاتلين، اضافة الى الاميركي تايسون غاي والجامايكي اسافا باول القادران على قلب المعطيات والمنافسة بقوة في سباق 100 م.
لكن العداء الشهير حقق رقما جيدا بعد عودته من الاصابة في لقاء لندن الذي اقيم نهاية تموز الماضي مسجلا 9.87 ث الامر الذي يبعث الامل لعشاق بولت بتحقيق انجاز جديد في بطولة العالم.

ورد بولت على من يعتبره بأنه يستطيع تغيير امور العاب القوى لوحده "في المطلق انا اعدو لنفسي.. هذا ما اقوم به.. الناس يعتبرون بأنني في حاجة الى الفوز من اجل مصلحة رياضة العاب القوى، لكن هناك العديد من العدائين الاخرين النظيفين ايضا".
يذكر ان بولت ظفر بـ9 ذهبيات من اصل 10 في البطولات الكبرى (بطولة العالم والالعاب الاولمبية) منذ عام 2008، ولم يخسر الا مرة واحدة عندما استبعد من سباق 100 م لارتكابه خطأ في الانطلاق في بطولة العالم في دايغو بكوريا الجنوبية عام 2011.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com