مع انطلاق مشوار النادي الملكي في بطولة الدوري الاسباني مساء اليوم يبحث النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال، على تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد، مع الفريق منذ انضمامه للنادي الملكي في 2009 الماضي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

رونالدو الذي سجل 225 هدفا مع ريال مدريد في بطولة الدوري خلال السبع مواسم التي قضاها بالفريق، على بُعد هدفين فقط من معادلة رقم دي ستيفانو أسطورة الريال، والذي سجل 227 هدف، كما يبعد بثلاثة أهداف عن راؤول، مهاجم الفريق السابق، لكي يصبح الهداف التاريخي لريال مدريد في بطولة الدوري الاسباني وحدها.

ويسعى رونالدو تجاوز اخفاقات الموسم المنصرم مع الريال عندما فشل في إحراز أي لقب لاحدى البطولات الكبرى، إذ اكتفى بمركز الوصافة في الدوري الإسباني وخرج من مسابقة كأس الملك من الدور ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد ، كما تعرض للإقصاء من يوفنتوس الإيطالي في الدور قبل النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا .
ويبحث رونالدو عن لاحتفاظ بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015 وذلك للعام الثالث على التوالي وللمرة الرابعة في مسيرته، ويريد رونالدو الاحتفاظ بصدارة الهدافين سواء في الليغا أو في أوروبا .
كما يحتاج رونالدو إلى تسجيل 11 هدفاً فقط ليكون الهداف التاريخي للريال في كافة الاستحقاقات المحلية والدولية وهو اللقب الذي يمتلكه حالياً الأيقونة الملكية راؤول غونزاليس بـ323 هدفاً بينما سجل رونالدو لغاية الآن 313 هدفا بكافة البطولات.
وكان راؤول قد سجل 323 هدفاً في كافة البطولات خلال 741 مباراة، أي بنسبة تبلغ 0.44 هدفاً في المباراة الواحدة، بمعنى أنه كان يسجل هدفاً تقريباً كل مباراتين وربع.

أما دي ستيفانو فقد سجل 307 أهداف في كافة البطولات في 396 مباراة، لتبلغ نسبة تسجيله 0.78 هدفاً في المباراة الواحدة.
ويحل ريال مدريد ضيفا مساء اليوم على سبورتنغ خيخون، ضمن مباريات الجولة الأولي من الدوري الإسباني الممتاز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com