وزير التعليم نفتالي بينت التقى مديري أقسام المعارف في اطار الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي وأهمّ ما تحدّث عنه :

1. تعزيز القيم : القيم أهم شيىء، يجب على كل ولد في الدولة معرفة التراث الذي خرج منه ، فان كان يهوديا عليه أن يعرف من هو ابراهيم ، اسحاق ويعقوب والملك داوود وحنا صنش، شاي عجنون ويوني نتنياهو ، واذا كان عربيا عليه أن يعرف تراثه وثقافته لأنّه عندما تكون لك هويّة قويّة تستطيع أن تتقبّل الآخر . نحن سنزيد الميزانيّة لحركات الشبيبة ومنظّمات الشبيبة وقررنا افتتاح العام الدراسي باسبوع التسامح ، قبول الآخر ومنع العنف .

2. الاستثمار في جيل الطفوله : قرّرنا الاستثمار في جيل الطفوله ( قلب الهرم) وهو استثمار مؤكّد نحو المستقبل . في الأوّل من أيلول ستكون مساعدة ثانية في كل روضة 3-4 سنوات.

3. دعم وتقوية موضوع الرياضيّات ، العلوم والتميّز : قبل 10 سنوات أنهى نحو 13 ألف طالب 5 وحدات في الرياضيّات واليوم فقط 8,500 طالب . هذا الاتّجاه هو خطر استراتيجي . خلال 4 سنوات قرّرنا مضاعفة عدد الطلاب ل- 5 وحدات رياضيّات .هذا هو هد\ف ولن نتنازل عنه وان نتنازل عن أي طالب . نحن نستثمر في هذا المشروع 100 مليون شاقل . توجّهنا الى رؤساء الجامعات ورفعنا البونوس في 5 وحدات الى 30 علامه .

4. تقليص الفجوات ودعم الطلاب الذين يواجهون صعوبه لأنّه أثبت بأنّ هناك علاقة قوية بين نجاح الطالب وبين وضعه الاجتماعي- اقتصادي وعلى سبيل المثال سنبدأ هذا العام ببرنامج تعليم اللغة العبريّة لطلاب الوسط العربي ابتداء من جيل رياض الأطفال .
باحترام: كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com