مشروع الثقافة والفنون بمبادرة مفعال هبايس وبالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة ومنتدى المؤسسات الثقافية، مستمر للسنة الثالثة:
فعاليات ثقافية وفنية في 160 بلدة بأنحاء البلاد:

عروض مسرحية، عروض لرقص وموسيقى، فعاليات أدبية، أفلام ومعارض، وكل ذلك بسعر أقصاه 20 شيكل فقط

من بين الفعاليات الخاصة لهذه السنة:
"أسبوع الكوميديا" في تل أبيب: " ART يشوك" – عروض شارع بـ15 سوق بأنحاء البلاد، العرض الرئيسي للوسط العربي في الناصرة ، عروض "نرقص في الشوارع" ، عروض في محطات القطار

أيام ثقافية 2015 – مبادرة من مفعال هبايس، بالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة، ومنتدى المؤسسات الثقافية والفنية – تنطلق!

أيام ثقافية 2015 هي مبادرة قطرية تقام للسنة الثالثة على التوالي، خلالها سيتم فتح ابواب المؤسسات الثقافية للجمهور الواسع وستقام مئات الفعاليات الثقافية بأنحاء البلاد - عروض مسرحية، عروض لرقص وموسيقى، فعاليات أدبية، أفلام ومعارض، وكل ذلك بسعر أقصاه 20 شيكل فقط.

هدف المشروع إتاحة الثقافة المحلية للجمهور بكافة أنحاء البلاد، مع التركيز على بلدات الأطراف الجغرافية والاجتماعية في االبلاد.
سيقام "أيام ثقافية" 2015 بين التواريخ 3-9 سبتمبر 2015 في 160 بلدة بأنحاء البلاد.
سوف يتم عرض اكثر من 250,000 تذكرة للجمهور الواسع لأكثر من 400 عرض ثقافي مختلف.
وقد قال السيد عوزي ديان، رئيس مجلس إدارة عوزي ديان: " مشروع أيام ثقافية الذي ابتدأ قبل عامين أصبح جزءا من التقاليد الثقافية في البلاد. أهداف المشروع هي : جعل الجميع يستمتعون بالغنى الثقافي الموجود في البلاد، تمكين المبدعين والفنانين في البلاد والتربية على الاستهلاك الثقافي النوعي".

وتضيف وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجف : " تقوم مبادرة "أيام ثقافية" على إتاحة الفعاليات الثقافية النوعية بأسعار شعبية. أنا مسرورة أننا استطعنا سوية مع مفعال هبايس ومنتدى المؤسسات الثقافية ، بتقديم تجربة ثقافية ممتعة لكافة سكان البلاد وبسعر 20 شيكل للبطاقة . تلك فرصة كي تحظى الأطراف الجغرافية والاجتماعية بحياة ثقافية كالجميع. وهي السياسة التي أعززها، أي ثقافة متاحة للجميع وبسعر شعبي.




على غرار السنة الماضية في شفاعمرو سيقام هذه السنة أيضا الحدث المركزي في الوسط العربي وذلك في الناصرة بتاريخ 5 سبتمبر. يشارك فيه نجوم لامعون في المجتمع العربي من كافة الألوان الفنية: المطرب زهير فرنسيس، فرقة دام وغيرهم. هذا وسيقام الحفل الكبير في منطقة العين، ويبدأ الساعة 19:00 وهو مفتوح للجمهور الرحب مجانا.

إضافة لذلك ستقام خلال الأيام الثقافية عشرات الفعاليات كمسرحيات الأطفال والكبار وعروض الموسيقى وغيرها وذلك بأنحاء البلدات العربية بانتشار قطري من الشمال للجنوب، حيث ستقام العروض بحوالي 35 بلدة مختلفة هي: عيلبون، أبو غوش، بير المكسور، بعينة نجيدات، جلجولية، كفر ياسيف، مجدل شمس، بيت جن، نحف، عسفيا، دالية الكرمل، الفريديس، طرعان، كابول، إكسال، جسر الزرقاء، سالم، يركا، تل السبع، الواحة، يافة الناصرة، كفر مندا، كفر كما، كفر كنا، عرعرة، شفا عمرو، الطيبة، ام الفحم، رهط، الناصرة، اللد ،عكا ،الرملة وحيفا.من بين العروض المقدمة:
مسرحيات أطفال– عشرات من مسرحيات الاطفال
مسرحيات للكبار – طابا، كابوتشينو في رام اللة، الصدى، اكسدنت موت الفوضوي، زوجتي العزيزة، 1945، اعترافات عاهر سياسي وغيرها من العروض المسرحية من أفضل المسارح العربية في البلاد
عروض موسيقى ورقص – موسيقانا، كونسيرت لموسيقى الصالة،سهر القمر، جسر القمر، أعود أرى، سهرة مع وتر، على أنغام الموسيقى، الدنيا غنوة، ، دلعونا ظريف الطول وغيرها. الدخول للعرض – لغاية 20 شيكل

كما ستقدم عروض فريدة ومميزة بهذه المناسبة بأنحاء البلاد مثل: ARTيشوك- في 15 سوقا يعج بأنحاء البلاد ستقام عروض : مسرح الشارع، الألعاب البهلوانية، الأوبرا، الموسيقى الغجرية، الهيب هوب وأكثر من ذلك. سوف تكون العروض مفتوحة للجمهور مجانا.

"الرقص في الشوارع" - ستجري في عشر مدن مختلفة عروض رقص بمواقع مركزية مفتوحة. المدن هي: أشكلون ، بئر السبع، حولون، حيفا، القدس، نهاريا ونتانيا وبتاح تكفا، روش هعاين، تل أبيب. سوف تكون العروض مفتوحة للجمهور مجانا.

"عزف في المحطة" - إن بالتعاون مع قطار إسرائيل –الفرق "مشروع مطبوخة" ، "ربع أفريقيا" ، "النمر" و " Bears Betty " ستعرض في 3 و 6 سبتمبر في محطات القطار والمقطورات نفسها.
لمزيد من التفاصيل حول عروض "أيام ثقافية"، وللتواصل والاستيضاحات حول شراء البطاقات، يمكنكم دخول موقع : www.pais.co.il

صور المشاهد من العروض المسرحية تصوير: سماء واكيم و ستفانوس شوملي




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com