قدمت سيدة من أواسط البلاد، دعوى ضد صندوق المرضى " مكابي" ومستشفى " هشارون" في بيتح تكفا، تتهمها فيها بالإهمال الطبي بحقها، حيث لم يحذّراها من أخطار حبوب منع الحمل من فئة " يسمين".

وطبقًا لما ورد في الدعوى، المسنودة بتقرير خبير طبي، فإن كثيرات من النساء اللاتي تناولن حبوب منع الحمل، أصبن بانسداد في العروق ( الوريد) بسبب التخثر، وبمشاكل تخثر أخرى، وحتى بانسداد رئوي.

وتدعي السيدة المشتكية أن أطباء صندوق " مكابي" لم ينتبهوا إلى ضرورة تحذيرها من المضاعفات المشار إليها لا سيما وأنها مشمولة في " مجموعة الخطر" بسبب كونها تدخن السجائر- ورغم ذلك كله، أوصاها أحد أطباء " مكابي" بتناول حبوب " يسمين" كعلاج لمشكلة ضحية لديها.

ويظهر من الدعوى أن السيدة المشتكية تعمل في تصفيف الشعر، ويستدعي عملها الوقوف على القدمين طوال ساعات عديدة، وقبل أربع سنوات جاءت إلى قسم الطوارئ في مستشفى " هاشارون" بعد أن شعرت بوعكة أثارت قلقها ومخاوفها، لكنها سُرحت دون أية علاجات، وبعد (24) ساعة توجهت إلى مستشفى آخر حيث تبين أنها مصابة بانسداد رئوي، وتم علاجها وأنقذت حياتها.

وجاء في تقرير الخبير الطبي الذي أرفق بالدعوى، أن الخلط بين التدخين وحبوب منع الحمل يزيد مخاطر واحتمالات الإصابة بانسداد العروق بسبب التخثر، لكن الأطباء في قسم الطوارئ في مستشفى " هشارون" لم ينتبهوا إلى هذه الحقيقة، بسبب الإهمال.
وتعقيبًا على الدعوى قال متحدثان باسم " مكابي" و " هشارون" أن المسؤولين يدرسون مضمونها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com