19 أغسطس 2015
كووورة - أيمن أبو حجلة
شاركغرّد+1ارسل

تلقت آمال نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم في التعاقد مع الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز لصفعة قوية، بعدما أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى قرب توقيع لاعب برشلونة على عقد للإنضمام إلى صفوف تشيلسي.

وأراد مانشستر يونايتد من خلال التعاقد مع بيدرو تعزيز خط هجومه بعدما تخلى عن خدمات الدولي الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي راداميل فالكاو، علما بأن قائد الفريق واين روني هو المهاجم الأساسي للفريق ويمكن تعويضه في حال الإصابة أو الإيقاف أو الإبتعاد عن المستوى بكل من المكسيكي خافيير هرنانديو والإنجليزي الشاب جيمس ويلسون.
وظهر في المبارات الثلاث الأولى لمانشستر يونايتد في الموسم الجديد تأثره من الناحية الهجومية، ولولا تألق الوافد الجديد الجناح الهولندي ممفيس ديباي في اللقاء أمام كلوب بروج مساء الثلاثاء لواجه الفريق مشكلة حقيقية.
صحيفة "ميرور" أعدت لائحة تضم ستة مهاجمين قد تتحول أنظار إدارة مانشستر يونايتد إليهم لتعويض فشل التعاقد مع بيدرو، وضمت اللائحة كل من:

كريم بنزيما

مضى على وجود الدولي الفرنسي بنزيمه مع ريال مدريد الإسباني ستة أعوام اكتسب خلالها الخبرة وبات واحدا من أكثر المهاجمين مرهوبي الجانب بفضل سجله التهديفي المميز.
وإضافة إلى تسجيله الأهداف، بإمكان بنزيما صناعتها بإتقان وهو ما ظهر بوضوح من خلال التفاهم الشديد بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أحرز بنزيمه 133 هدفا في 281 مباراة رسمية مع ريال مدريد، لكن قدوم المدرب الإسباني رفاييل بينيتيز الراغب في استخدام رونالدو أو الويلزي غاريث بايل كرأس حربة، رسم تساؤلات حول مستقبل مهاجم ليون السابق الذي ربطته تقارير صحفية عدة بمفاوضات مع أرسنال.

ألكسندر لاكازيت

مهاجم فرنسي آخر على رادار مانشستر يونايتد وهو هداف "ليغ 1 " الموسم الماضي ألكسندر لاكازيت الذي بدوره نفى نيته ترك ليون هذا الموسم.
وقال مدرب ليون هوبرت فورنييه قبل بداية الموسم: "أنا لست قلقا بشأن أليكس، لكن بالطبع إذا قدم له أحد عرضا بقيمة 50 أو 60 مليون يورو فإني أتخيل أنه لن يكون بوسعي سوى وداعه وتمني الأفضل له".

ليس غريبا أن تهتم الأندية الأوروبية الكبيرة بلاكازيت، فقد أحرز 31 هدفا في كافة المسابقات الموسم الماضي 27 منها في الدوري الفرنسي متفوقا على مهاجمين أمثال زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني وبيير أندري جينياك، ما حجز لنفسه مكانا في تشكيلة منتخب بلاده.

يبلغ لاكازيت من العمر حاليا 24 سنة، ومن المتوقع قيادته ليون في منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، إذا أراد مانشستر يونايتد الحصول على خدماته فعليه تقديم عرض مغر لإقناع إدارة ليون بالإستغناء عنه.

إدينسون كافاني


نبقى في فرنسا، حيث لم يخف مانشستر يونايتد رغبته في أكثر من مناسبة بالإستفادة من قدرات هداف باريس سان جرمان، الأوروغوياني إدينسون كافاني.
وخلال عامين قضاهما مهاجم نابولي السابق في العاصمة الفرنسية، أحرز 56 هدفا في 96 مباراة، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين.
ما قد يقنع كافاني بترك المشروع الباريسي والإنتقال إلى يونايتد هو وعده بمكان أساسي في التشكيلة كرأس حربة بدلا من اللعب على الأطراف كما هو الحال مع سان جرمان الذي يلعب بطريقة 4-3-3 بوجود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

هاري كين

ارتفع سعر الشاب هاري كين بعد موسم رائع قضاه مع توتنهام هوتسبير، وإذا أراد مانشستر يونايتد الحصول على خدماته فعليه دفع 45 مليون جنيه استرليني أو أكثر.
وتحاول إدارة توتنهام إغراء كين بالبقاء في الفريق، وقامت بمنحه شارة القائد في أكثر من مناسبة رغم صغر سنه، ويهتف الجمهور باسمه في كل مباراة على ملعبه "وايت هارت لين".
لكن اللعب في دوري أبطال أوروبا يبقى الحلم الأكبر بالنسبة لكين الذي يعتبر واين روني واحدا من النجوم التي يتحذي بها، فهل يتمكن يونايتد من استقطابه من خلال مفاوضات شاقة مع رئيس توتنهام العنيد دانييل ليفي؟

غونزالو هيغواين

لا يوجد شك في أن المهاجم الأرجنتيني الدولي هيغواين يعتبر واحدا من ألمع القناصين في الملاعب الأوروبية حاليا، إلا أن الأشهر الـ12 الماضية لم تمر على مايرام بالنسبة له.
قدم موسما عاديا مع نابولي في الدوري الإيطالي، وخيب آمال محبيه مع المنتخب الأرجنتيني في كوبا أميركا من خلال إضاعته ركلة ترجيح في المباراة النهائية أمام تشيلي، وربما يمنحه التغيير نفسا جديدا علما بأنه مايزال صغير السن مقارنة بخبرته الطويلة في أوروبا (27 عاما).
شرطه الجزائي مع نابولي يبلغ قميته 66.8 مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ لن يتحمس مهندس صفقات يونايتد إد وودوارد في إنفاقه، وقليل من الجهد الإضافي في المفاوضات قو يؤدي إلى تخفيض هذه القيمة.

توماس مولر

ذكرت تقارير صحفية انجليزية ليلة الثلاثاء أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم عرض قيمته 60 مليون جنيه استرليني لضم مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر، وسرعان ما أكدت إدارة النادي البافاري أن قيمة مولر لا تقدر بالمال.

ما قد يشجعه على ترك بايرن هو وجود صديقه باستيان شفاينشتايغر في صفوف "الشياطين الحمر"، إضافة إلى علاقته الباردة مع المنتخب الإسباني جوسيب غوارديولا، لكن هذا لا يبدو كافيا لإقناعه بترك كل الشهرة والذكريات التي صنعها في بايرن ميونيخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com