يعقد وزير الاقتصاد، ارييه درعي، سلسلة اجتماعات للتداول في موضوع الإعفاء التام من ضريبة القيمة المضافة. إذ اجتمع أوّل أمس مع مدير عام وزارة الماليّة، شاي بابد، كما اجتمع أمس مع رئيس قسم الميزانيّات في وزارة الماليّة، امير ليفي، واجتمع اليوم مع الطاقم المشترك لوزارتي الاقتصاد والماليّة لبحث تطبيق القرار.

ويذكر أنّه كان قد تمّ الاتفاق بين كبار المسؤولين في وزارة الماليّة ووزير الاقتصاد على الغاء ضريبة القيمة المضافة على المواصلات العامّة وكذلك اعفاء المواطنين الذين يندرجون في أسفل السلم الاقتصادي-الاجتماعي من دفع ضريبة القيمة المضافة على الكهرباء والماء.

ويشار إلى أنّه قد تمّ التوصل إلى تفاهم حول الغاء ضريبة القيمة المضافة على المواصلات العامّة، ويتم حاليّاً العمل على ايجاد صيغة متفق عليها لالغاء ضريبة القيمة المضافة على الكهرباء والماء للمواطنين الذين يندرجون في أسفل السلم الاقتصادي الاجتماعي.

وقال الوزير درعي بعد اجتماعه مع مدير عام وزارة الماليّة: "وعدنا بمساعدة الطبقات الضعيفة وسننفذ الوعد. الاعفاء التام من ضريبة القيمة المضافة على المواصلات العامّة لجميع المواطنين والغاء الضريبة على الكهرباء والماء للطبقات الضعيفة والتي تعد خدمات أساسيّة بالغة الأهميّة، هي بمثابة مساعدة مباشرة للطبقات الضعيفة".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com