تتخذ وزارة الزراعة الاسرائيلية إجراءات تهدف إلى تجنّب النقص في كميات اللحوم على مشارف الأعياد اليهودية (رأس السنة العبرية وما يليها)، وذلك باستيراد المزيد من هذه السلعة ، وبتسهيل معاملات الاستيراد.
 
في هذا الاطار ،أعلنت الوزارة عن السماح باستيراد ألف طن من لحوم الأبقار من أحد المصانع في بولندا ، بإعفاء ضريبي ، عملاً باتقافية بهذا الخصوص بين إدارة المصنع المذكور ، ووفد من وزارة الزراعة والخدمات البيطرية - الاسبوع الماضي.
كما طلبت وزارة الزراعة من وزارة المالية ومصلحة الضرائب افساح المجال لاستيراد عشرة آلاف حروف (حيّ) و ألف طن من لحوم الخراف المجمدة ، بإعفاء ضريبي ، حتى نهاية العام الجاري (2015).
 
وتوجهت الوزارة إلى مستوردي العجول طالبةً منهم تسريع وتيرة استيراد العجول السمينة المناسبة للذبح الفوري ، فيما ناشدت مسوقي لحوم الأبقار فتح مخازن التبريد وملأها باللحوم المجمدة قبيل الأعياد ، ولتخفيض اسعارها . 
 
ويشار إلى ان هذه الاجراءات تُتّخذ بعد فترة طويلة من تجميد استيراد اللحوم ، بسبب خلاف بين المستوردين و الحاخامية الرئيسية (المرجعية الدينية اليهودية) حول تشكيلة الوفود التي ترسلها الحاخامية إلى خارج البلاد لمراقبة نظام ذبح المواشي المستوردة لحومها إلى إسرائيل.
وقد توصل الطرفان إلى حل لهذه الاشكالية مؤخرًا ، لكن التأخير في وصول اللحوم المستوردة ما زال قائمًا ، مع  الاشارة الى انه في هذه الاثناء لم يطرأ ارتفاع على أسعار اللحوم

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com