يغادر إلى الصين في الأسبوع المقبل وفد من إسرائيل يشمل 14 ممثلاً عن مكاتب مختارة لمهندسين معماريين إسرائيليين، بهدف البحث عن فرص عمل في مجال التخطيط المعماري في السوق الصيني الضخم.

هذه الخطوة الفريدة تأتي كمبادرة من قبل دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، هيئة الملحقيات التجارية لوزارة الاقتصاد الإسرائيلي في أرجاء الصين وجمعية المهندسين المعماريين في إسرائيل، وسيتم خلال الزيارة، عقد سلسلة اجتماعات عمل مع شركات رائدة ووكالات حكومية لها علاقات بسوق البناء في عاصمة الصين، بيكين، ومدينة شيان. كذلك سيتعرف الوفد على الإجراءات التنظيمية المتبعة في الصين وسيشارك في جولات للتعرف بشكل أفضل على السوق الصيني والفرص الكامنة فيه.

ويشار إلى أنّ هذا الوفد هو الأول من نوعه، وتم تنظيمه في إطار استراتيجية تنويع تصدير الخدمات من إسرائيل. وقد نبع قرار التركيز على مجال الهندسة المعمارية في الصين من الإدراك بأن النشاط الإسرائيلي في سوق التخطيط والبناء الصيني لا يستغل إمكانياته التجارية والمبنية على الحاجة الفورية لمكاتب تخطيط إبداعية.

وتتيح هذه الزيارة إمكانية فتح أسواق جديدة في الصين أمام الخدمات الإسرائيلية في مجال الهندسة المعمارية، وزيادة التنافسية بين موفري الخدمات الإسرائيليين في العالم وتعزيز صورة إسرائيل كقوة عظمى في رأس حربة الابتكار.

أوفير غور، الملحق التجاري لوزارة الاقتصاد في بيكين قال: "الحديث هنا عن وفد أول في هذا المجال نقوم بتنسيق زيارته إلى الصين. ويمكن أن نرى في الأشهر الأخيرة بوادر انتعاش في سوق العقارات الصيني بعد فترة غير قصيرة من الركود، ونحن نؤمن بأن الوقت قد حان للوصول إلى الصين. ثمة مكان لخدمات التخطيط للمكاتب الإسرائيلية في دولة تعج بالمشاريع العقارية مثل الصين. ومن شأن زيارة مدينتي بيكين وشيان إتاحة المجال للمكاتب للقاء الأطراف الفاعلة في المركز وفي المناطق النائيّة الصينية، والتي يجب عدم تجاهلها".

البروفيسور والمهندس المعماري إيلي بيرشن، رئيس جمعية المهندسين المعماريين في إسرائيل بارك مبادرة وزارة الاقتصاد المتميزة آملاً أن يتواصل العمل الناجح مع الوزارة وأن تنجح الزيارة إلى الصين، والتي يراها بمثابة بشائر أولى لعمل عابر للحدود للمهندسين المعماريين في إسرائيل وفي الدول المتطورة والدول النامية الأخرى.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com