أعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في القطاع العام والشركات الحكومية, احتجاجا على نية الحكومة بفصل 1500مستخدما هناك, أثر فشل المباحثات مع ممثلي العاملين بتنفيذ خطة للأشفاء تشمل انهاء عمل حوالي 700مستخدم ( من أصل 1500 ), جزء منهم يتحول الى تقاعد مبكر بشروط مناسبة ومتفق عليها. ومفهوم هذا الاعلان عن نزاع العمل انه اذا لم يتم التجاوب مع مطالب الهستدروت ولجنة العاملين, فسيتم اتخاذ اجراءات نضالية بعد 14 يوما بما في ذلك اعلان الاضراب العام.

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها الهستدروت عن نزاع عمل في سلطة البث الرسمية, وجاء موقف الهستدروت هذا احتجاجا عن اعلان نية الحكومة في جلستها يوم الاحد الاخير, بإحضار اقتراح قانون للكنيست يقضي بطرد كل العاملين في سلطة البث وعددهم 1500, ومن ثم البدء بفحص استيعاب جزء منهم ( حوالي 800) الى سلطة البث الجديدة التي اقامها الوزير اردان.

ومن ناحية ثانية صرح رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت وعضو قيادة الهستدروت النقابي سهيل دياب ان: "نية الحكومة بالفصل الشامل لكل العاملين في سلطة البث الرسمية, بتعارض مع مبدأ الندية بالامتناع عن خطوات احادية الجانب في خصم مباحثات مستمرة بين الادارة ومثلي العاملين, كما وتتعارض خطوة الحكومة مع مبدأ الشفافية والمساواة في علاقات العمل ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com