تزامنا مع افتتاح العام الدراسي الجديد قام "بـُكرا" بكشف النقاب عن منتدى قطري للجان اولياء امور الطلاب، على ما يبدو انه يعمل منفردا ومستقلا عن الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب، حيث اجتمع اعضاءه مؤخرًا مع مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العرب وعرضوا عليه فكرة المنتدى واهدافه وطالبوه بالاعتراف بالمنتدى كجسم مستقل ونشيط وفعال خاصة في شؤون المدارس ومصالح الطلاب العرب في البلاد، كما طالب الاعضاء بالعمل المشترك بين المنتدى والسلطات المحلية ولجنة المتابعة.

من ناحية اخرى فان الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب يرفض قطعا ويستنكر وجود هذا المنتدى بادعاء انه غير قانوني وغير منتخب، بدورنا توجهنا الى كافة الجهات المعنية لإيضاح المسألة.

مجموعة غير منتخبة هدفها التفرقة ليس اكثر
احمد عبد الرؤوف جبارين نائب رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب عقب في هذا السياق قائلا: هذه مجموعة غير منتخبة هدفها التفرقة ليس اكثر، كنت قد اجتمعت بهم استجابة لطلبهم وطلبت منهم ان يرشحوا انفشهم لانتخابات الاتحاد القطري التي تقام كل اربعة سنوات حتى يتسنى لهم خدمة المجتمع حيث انهم غير موجودين في اللجان المحلية او الاتحاد القطري وبالتالي لا استطيع التفاوض معهم او الاستجابة لطلباتهم.

وتابع: انا شخصيا ارى بهذه المجموعة اشخاص يريدون الظهور اعلاميا واجتماعيا ليس اكثر، وانا اتوجه اليهم عبر هذا المنبر واؤكد بان عليهم ان ينتخبوا حتى نستطيع التحدث وبحث جميع المسائل العالقة، وان يتوقفوا عن البلبلة التي يقومون بها، لأنه من ناحية قانونية لا يحق لهم الحديث كونهم غير منتخبين، معظم مشاكل المدارس العربية انا اتابعها وانا اطلب من هؤلاء الاشخاص ان يتعاونوا معنا بشكل رسمي وقانوني حتى نستطيع ان نخدم مدارسنا العربية ونرقى بالتعليم والتربية فيها.

تذمر من الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب وانه لا يتجاوب مع مطالب الطلاب واولياء الامور

سعيد يونس شحادة احد اعضاء المنتدى القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب قال لـ"بـُكرا": نحن لم نكن يوما تابعين للاتحاد القطري حيث انه لا يمثلنا ولا نمثله، هو له ادارة منفصلة وجمعية مستقلة ونحن ايضا كذلك، هدفنا الفعل وليس الكلام والشعارات.

وأوضح لـ"بـُكرا" قائلا: بعد الحديث مع لجان محلية لأولياء امور الطلاب رأينا ان هناك تذمر من الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب وانه لا يتجاوب مع مطالب الطلاب واولياء الامور مثل قضية الاكتظاظ في المدارس العربية حيث اعلن عنها الاتحاد القطري انها ليست ضمن اولوياته ولا تهم المدارس العربية الى جانب قضية المساعدة الثانية في الروضات والامن والامان في المدارس وقضايا اخرى.
وتابع : لسنا الوحيدين الموجودين على الساحة علما اننا نمثل اكبر عدد وكل ما نريده هو ان نساعد ونمد يد العون لأولياء امور الطلاب، حيث انشأنا داخل المنتدى لجنة تعمل على ارشاد وتوعية الاهالي على حقوقهم وواجباتهم وتوسع افاقهم حتى يعود الامر بالنفع على الطلاب وبالتالي يؤدي الى ازدهار المدارس العربية، كم قمنا بآليات احصاء الامن والامان في المجتمع العربي وعرضنا امام لجنة المعارف في الكنيست، وسنعمل على زيادة مشاركة الاهالي الشبه معدومة في القضايا المنهجية واللامنهجية داخل المدرسة.

نريد الحصول على مقعد في لجنة المتابعة حتى نستطيع تمثيل اولياء امور الطلاب
من ناحيته عماد غانم اعد اعضاء المنتدى قال لـ"بـُكرا": المنتدى عبارة عن تجمع للجان اولياء امور الطلاب في عدة بلدان الهدف هو تبادل الخبرات اضافة الى تمثيل لجان اولياء امور الطلاب المحلية امام لجنة المعارف والكنيست والمطالبة بالحقوق.

وتابع: نعمل على حل عدة قضايا وامور عالقة منها مسألة الاكتظاظ في الصفوف داخل المدارس العربية، كما اجتمعنا مع اللجنة القطرية بهدف الحصول على مقعد في لجنة المتابعة حتى نستطيع تمثيل اولياء امور الطلاب وان نوصل صوتنا كما يجب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com