صدقت الحكومة الاسرائيلية على زيادة الميزانية المخصصة للتسوية السياحة في إطار وزارة السياحة , لتصبح "300" مليون شيكل بزيارة نسبتها 50% مقارنة بميزانية العام الماضي .

ويأمل مسئولو الوزارة ان تطرأ على ميزانية التسوية السياحية اضافات وتحسينات ليرتفع حجمها الى "450" مليون شيكل "حوالي 120 مليون دولار" .

وصرح وزير السياحة يريف ليفين بان الميزانية الجديدة ستسهل جهود ومساعي التسوية والترويج السياحي في دول كبرى مثل الصين والهند والبرازيل والفيليبين , أملا في مضاعفة أعداد السياح الوافدين من هذه الدول .

وأشار الوزير في هذا السياق الى " الاشكالية الكامنة في صورة اسرائيل وسمعتها في الدول المذكورة " على حد توصيفه , معرباً عن امله في " تخطي هذه العقبة , وبلوغ عدد ستة ملايين سائح سنوياً الى اسرائيل " على حد تقديره .

وعلى صلة بهذا الموضوع أعلنت شركة الطيران الصينية " هاينان "عن ارجاء موعد بدء رحلاتها الجوية الى اسرائيل حتى نوفمبر - تشرين الثاني القادم , بعد ان كان مقدراً بدورها في سبتمبر ايلول القادم , دولة التأكيد على الالتزام بالموعد الجديد.

وفي هذا السياق ابدى الوزير ليفيه تفاؤله من الاعلام الشركة الصينية وأشار الى انها قد لبدء الرحلات , مشدداً على ان الرحلات الجوية " هي المفتاح الرئيسي الأهم للتبادل السياحي " كما قال 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com