مددت سلطة المطارات الاسرائيلية ساعات العمل على جسر الكرامة المعروف ايضا باسم معبر اللنبي طيلة ساعات الليل ابتداءً من يوم غدٍ الخميس 13.8 وحتى ظهر الجمعة 14.8 وذلك تلبية لطلب الجهات الاردنية والفلسطينية،  بهدف اتاحة المجال امام المسافرين الوافدين الى اسرائيل والخارجين الى الاردن خلال ساعات الليل وفي اليوم التالي الوصول بسلام وامان.

وقالت سلطة المطارات الاسرائيلية ان المعبر يقوم بالاستعدادات المتواصلة للعمل بشكل متواصل 24 ساعة في اليوم بهدف اتاحة المجال لأكبر عدد من المسافرين، وانه من المتوقع ان يصل الى المعبر ابتداءً من صباح الخميس وحتى  ظهيرة يوم الجمعة 20 الف مسافر من الاتجاهين.

يشار الى انه في الشهر الماضي تموز وصل عدد المسافرين في المعبر الى 251745 ما يشكل ارتفاعا بنسبة 53.6% مقابل السنة الماضية في نفس الشهر.

ومنذ مطلع العام سافر ما مجموعه 1199701 مسافر ما يشكل ارتفاعا بنسبة 5.8% مقارنة بالسنة الماضية.

يشار الى انه خلال يوم الخميس 23.7 تحطم الرقم القياسي لحركة المسافرين على معبر اللنبي ووصل الى 14872 مسافراً، غالبيتهم من الضفة الغربية والقدس الشرقية لقضاء العطلة الصيفية وقبل افتتاح السنة الدراسية.

من الجدير بالذكر ان معبر اللنبي هو واحد من المعابر البرية الخمسة لاسرائيل مع الاردن ومصر ويقع على بعد 5 كم من اريحا ويبعد عن عمان العاصمة الاردنية 54 دقيقة سفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com