اشارت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 32 اسيرا من حركة الجهاد الاسلامي لازالوا يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام في سجن نفحة مطالبين بإعادتهم الى سجن ريمون الذي نقلوا منه في الحملة القمعية التي جرت بحق الاسرى.

وقالت هيئة الاسرى ان 12 اسيرا من حركة فتح علقوا اضرابهم المفتوح عن الطعام لمدة 15 يوما منذ ليلة 9/8/2015 بعد حوار مع ادارة السجون وافقت خلاله على وقف عمليات القمع والتفتيش بحق الاسرى ورفع العقوبات التي فرضت عليهم وتعويضهم عن الخسائر التي تكبدها الاسرى خلال عمليات القمع والمداهمة.

وقالت الهيئة ان إدارة السجون وافقت على وقف التفتيشات والغاء نقل الاسرى الى سجون أخرى، وإعادة الاسرى الى الاقسام التي كانوا يتواجدون فيها قبل عملية القمع.

وقالت انه خلال ال 15 يوما ستبحث قضايا مطلبية اخرى مع مصلحة السجون تتعلق بتحسين شروط الحياة، وانه اذا لم تستجب لذلك سوف يستأنفون الاضراب مجددا.

وأشارت الهيئة الى الحالة المأساوية التي يمر بها الاسير المضرب عن الطعام محمد علان منذ 57 يوما حيث فقد الرؤية والسمع ويمر في انهيار صحي وضمور تام في جسده ، ويتقيأ الدماء وغيرقادر على الحركة او الوقوف ويمر في حالات غيبوبة متقطعة.

ولا زالت حكومة اسرائيل ترفض الاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الاداري التعسفي واتخذت قرار بكسر اضرابه من خلال الاطعام القسري.

دعوة الى خيام تضامنية واضرابات عن الطعام في كافة المحافظات غدا الثلاثاء

في سياق متصل، دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسسات حقوق الانسان الى تنظيم خيم اعتصام واضرابات تضامنية عن الطعام غدا الثلاثاء 11/8/2015 ردا على امعان اسرائيل بارتكاب جريمتها عن سبق اصرار بحق الاسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 57 يوما.

وقال ان نقل الاسير محمد علان الى مستشفى برزلاي بهدف كسر عزيمته وارادته وتطبيق قانون التغذية القسرية بحقه مستهترة حكومة اسرائيل بكل النداءات والمطالبات الدولية بوقف تطبيق هذا القانون الذي يعتبر محظور قانونيا وطبيا واخلاقيا وانسانيا.

واشار قراقع ان جريمة محتملة قد ترتكب بحق الاسير علان، وانه سيخضع لعملية تعذيب ارهابية على يد السجانين والاطباء وهو بالأساس يمر في وضع صحي حرج للغاية وجسمه لا يحتمل اي ممارسة ضغوطات او تعذيب بحقه.

وحمل قراقع اسرائيل المسؤلية عن حياة الاسير علان، داعيا الى تفعيل التحرك الشعبي والجماهيري لمساندته وانقاذ حياته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com