أعلن رئيس قسم دراسات تاريخ الفنون في جامعة تل ابيب ، اساف بينكوس انه ابتداءً من العام الدراسي القادم سيجري تدريس منهاج خاص بأبحاث الفن الاسرائيلي ، مع تخصيص صندوق منح دراسية لهذا الغرض .

ووصف بينكوس هذا المنهاج بأنه الاول من نوعه في الجامعات الاسرائيلية ، ويجري تدريس موضوعاته "من زاوية اكاديمية" – على حد توصيفه .

وأضاف ان الغرض من هذا المنهاج "سّد الفراغ الحاصل في الابحاث المتعلقة بالفنون الاسرائيلية ، وإعداد وتأهيل اكاديميين يرغبون بالعمل في هذا المجال " – كما قال .

وكان القائمون على هذا القسم قد وجهوا نداء الى هواة جمع التحف الفنية في اسرائيل ، يطلبون منهم تبرعاً سنوياً لا يقل عن ستة ألاف دولار ، طوال ست سنوات لتمويل المنهاج الجديد ، وقد إستجاب بضع عشرات من هؤلاء الهواة ، فيما يأمل القائمون على القسم في أن يرتفع العدد الى خمسين متبرعاً ، لتغطية تكاليف الدراسة لتحصيل اللقب الأول والثاني والثالث (الدكتوراه) .

دروس عن التصوير الفلسطيني 

وأُعلن ان احد اهداف القسم الجديد خلق تعاون بين الاكاديميا وجهات خارجية ، مثل هواة جمع التحف الفنية وجمهور المبدعين والفنانين وصالات الفنون والمتاحف وما شابه .

وفي اطار المنهاج التعليمي سيدرس الطلاب مقدمة عن الفن الاسرائيلي ، ودروساً عن التصوير الاسرائيلي ومحاضرات عن التصوير الفلسطيني، تلقيها الدكتوره "رونا سيلع" .

ويشمل المنهاج موضوع النقد الفني وموضوعات اخرى ترقى الى المستوى الاكاديمي الرفيع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com