حاول صحفي إيطالي الاصطياد بالماء العكر وإيقاع نجم الكرة المصرية محمد صلاح في وحل معدات السامية بشماعة "إسرائيل"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي روما الايطالي لتقديم صلاح رسميا إلى وسائل الاعلام.

واتهم الصحفي الايطالي النجم محمد صلاح بتوجيه إساءات ضد فريق مكابي تل أبيب الاسرائيلي، وذلك على هامش المباراة التي جمعت فريقه الأسبق بازل السويسري بنظيره الإسرائيلي، في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل ثلاث سنوات.
وكان نص السؤال الماكر لقد وجهت إساءات ضد فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي قبل ثلاث سنوات، أطلب منك تفسير هذه التصريحات؟
ليرد صلاح على مراسل إذاعة روما، قائلاً: "لا أعلم عن أي تصريحات تتحدث، فأنا مسؤول عن جميع التصريحات التي أقولها، ولست مطالباً على الإطلاق بالردّ على كل ما يثار في وسائل الإعلام بل أنا أجيب فقط عن الأسئلة المتعلقة بتصريحاتي الفعلية السابقة وليس ما يتردد عبر شبكة الإنترنت".
ويسعى العديد من الاعلاميين في أوروبا الايقاع بالنجم المصري محمد صلاح وذلك من خلال محاولة اتهامه أنه وجه إساءات لدولة اسرائيل خلال مباراة جمعت فريقه السابق بازل السويسري مع مكابي تل أبيب   قبل ثلاث سنوات حيث تعرض صلاح لنفس الموقف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، قبل سبعة أشهر، خلال تقديمه كلاعب جديد في صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي على شكل إعارة من نادي تشيلسي الإنجليزي.
وكانت الصحف الأوروبية هاجمت الايطالي ماريو بالوتيلي أواخر العام الماضي بسبب تغريدة قال فيها ونشر مهاجم فريق "الريدز"، صورة لصاحب الشخصية الكرتونية الشهيرة بـ"سوبر ماريو"، حيث حملت هذه الصورة عنوان "لا تكن عنصريّاً"، ومن ثم في أسفلها عبارة "كن مثل سوبر ماريو، فهو عامل إيطالي صنعه اليابانيون، ويتكلم الإنجليزية، ويشبه المكسيكيين، ويقفز مثل الرجال السود ويجمع النقود مثل اليهود".

وأثارت الصورة وقتها جدلاً واسعاً، مما أجبر اللاعب نفسه على حذف الصورة مُحاولاً في الوقت ذاته تبرئة نفسه من مهاجمة اليهود بالقول "أمي يهودية، لذلك فليصمت الجميع"، وواصفاً قراره بنشر الصورة بأنها "لحظة سيئة الطالع".
لكن الاتحاد الانجليزي اصر على معاقبته حيث عاقبه لمباراة واحدة وغرمه 25 الف جنيه استرليني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com