حذر النائب أسامة السعدي من قرار السلطات الاسرائيلية البدء بقانون التغذية القسرية للاسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ نحو شهرين.

وقال السعدي وهو محامي لـ بكرا "ان هذا القانون غير دستوري ويناقض كل المواثيق الدولية الذي تعتبر التغذية القسرية نوعا من انواع التعذيب" مضيفا "ان نقابة الأطباء الإسرائيليين تعارض بشدة هذا القانون وقد توجهت الى المحكمة العليا بالتماس لابطال هذا القانون" .

وقال ايضا "يبدو ان سلطة السجون تريد تطبيق هذا القانون لأول مرة على الأسير محمد علان ولذلك نقوم بالتظاهر في رام الله و بير السبع وفي كل الأماكن من اجل إلغاء القانون الذي هو بمثابة الشروع في إعدام الاسرى.

حياة الاسير علان بانها صعبة وحرجة

ووصف الناب السعدي حياة الاسير علان بانها صعبة وحرجة جدا وقال كنت بالامس في مستشفى سوروكا حيث رقد الاسير علان والان دخل في مرحلة الخطر لذلك تنوي مصلحة السجون استخدام القانون لاول مرة ونحن نعترض على ذلك بشدة ونطلب احترام الحقوق الأساسية للأسير وان يتم التعامل معه بإنسانية وإطلاق سراحه فورا.

وكان الاسير علان بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على تجديد الإعتقال الاداري له للمرة الثانية منذ اعتقاله العام الماضي وهو ما اكده النائب السعدي بان كل ملف الاعتقال الاداري نعارضه بشدة وانه ينبغي الغائه ا تماما من كتب القوانين لانه عمليا لا توجد لوائح اتهام بل ملفات سرية من قبل المخابرات ولا يمكن للمتهم ان يدافع عن نفسه ولذلك يجب اغلاق الملف الى الابد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com