أعلنت شركة الطيران الاسرائيلية "ال-عال" عن عزمها شراء (15) طائرة ركاب حديثة من طراز "بوينغ 787" ("دريم لاينر") ، مع احتمال شراء (13) طائرة اخرى – وذلك ابتداءً من العام 2017 .

ويشار الى ان الشركة كانت قبل سنوات قدمت طلباً لشراء طائرتين من الطراز المذكور لضمهما الى اسطولها في العام 2013 ، لكن الأمر لم يتحقق بسبب انعدام السيولة المالية وأسباب اخرى ، فيما بدأت الشركة تتفاوض بالمقابل مع شركة "ايرباص" لشراء عدد من الطائرات التي تصنعها من طراز "ايرباص 350" ، لكن المفاوضات وصلت الى باب مسدود !

وأعلن المدير العام لشركة "ال-عال" دافيد ميمون أن امتلاك الطائرات الخمس عشرة الموعودة سيتم على مدى خمس سنوات لتحل محل طائرات قديمة ، ولزيادة مدى الرحلات المتوسطة والبعيدة الى نيويورك وبوسطون وتورنتو (كندا) وبانكوك (تايلند) وبكين (الصين) ومومباي (الهند) وجنوب افريقيا .

ومن جهة اخرى ، رفعت شركة "ال-عال" تقريراً الى البورصه (الاربعاء) يفيدها بأنها حققت ربحاً صافياً بقيمة (17.3) مليون دولار ، بزيادة نسبتها 6% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي ، كما وزعت حصص ارباح بقيمة (24.7) مليون دولار وهي قيمة غير مسبوقة منذ سنوات .

وجاء في بيان الشركة الى البورصة ايضاً ان فائض السيولة المالية لديها يقارب (186) مليون دولار ، وأن حصتها في السوق قد ارتفعت الى 32.7%.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com