ارتداء النظارات الشمسية في النهار يضيف مظهرًا جذابًا وحماية أكيدة من أشعة الشمس الضارة التي قد تتسبب في إصابة العينين بمشكلات صحية.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن ارتداء النظارات الشمسية يؤدي إلى عدة مشكلات في البصر نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة التي قد يمارسها البعض بنية حسنة، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح لاستخدام النظارات الشمسية بشكل صحي وسليم للحماية من الإصابة بأخطار يمكن تجنبها.

الأماكن المغلقة

أثبتت الدراسات العلمية أنه ليس من الصحي ارتداء النظارات الشمسية في أماكن مغلقة، كالمنزل والعمل ومراكز التسوق وذلك لتأثيرها السلبي على صحة العينين، فعدسات النظارات الشمسية مصنعة لتحمي العنين من أشعة الشمس فقط ولا يمكن استخدامها في الأماكن المغلقة للحفاظ على سلامة العينين.

الحفاظ على النظارة

عليكِ أن تعرفي أن للحفاظ على عدسات النظارات الشمسية دور في الحفاظ على عينيكِ فلا تعرضيها للغبار عن طريق وضعها أعلى الرأس حتى لا تتأثر عينيكِ بالغبار المتراكم على النظارة وقومي بوضعها في الحافظة الخاصة بها لحمايتها والحفاظ عليها بعد أن تقومي بتنظيفها باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة خالية من الوبر مع مراعاة عدم إمساك النظارة من الزجاج وإنما من الإطار الخارجي لها حتى لتتأثر ببصمات يديكِ.

خدوش العدسات

استخدام نظارة شمسية بها خدوش أمر قد يتسبب في أذية العينين فالنظارات الشمسية مصنعة من طبقات متراكمة من خامات تعمل على حماية العينين من الأشعة الفوق بنفسجية، لذلك احرصي على عدم استخدام نظارات شمسية بها خدوش لحماية عينيكِ من أضرار أشعة الشمس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com