الحاسوب النقال، جهاز السمارتفون، الحاسوب اللوحي ، التلفاز الذكي، كاميرا المراقبة، جهاز التوجيه في السيارة ، ساعات، نظارات ، براد، غسالات ، فرن، هذه بعض الادوات التي متصلة في الانترنت ومتصلة ببعضها كجزء من الاتجاه العالمي لربط كل الامور في الانترنت.
انطلاقا من الاتجاه العالمي، بدأت شركة الكترا منذ يوم الثلاثاء تسويق جهاز لا سلكي للتحكم بالمكيفات ومراقبتها عن بُعد، من انتاج شركة الستارت-اب Sensibo،الجهاز الذي يُخول ادخال المكيف المنزلي الى لائحة المنتجات الفاخرة.

في نهاية مرحلة طويلة شملت مراقبة مشددة في عدة اماكن عمل، قرر قسم المكيفات في شركة الكترا ، البدء بتسويق جهاز Sensibo بشكل حصري في مركز خدمات الشركة ومن خلال آلاف المسوقين والمركبين في البلاد.

ياجيل وايت، مدير عام الكترا للتكييف قال:" نحن ملتزمون لتقديم الحلول الكاملة لكل احتياجات زبائننا في السوق مع الحفاظ على ما يُميزنا من ابتكار تكنولوجي، جودة عالية وخدمة مهنية"." التعاون مع شركة Sensibo يتماشى مع استراتيجيتنا ومن خلاله يمكننا تطبيق وتنفيذ هذه الاستراتيجية" اضاف وايت.

يمكن تركيب جهاز Sensibo على المكيف قبل او بعد تركيبه ويقوم هذا الجهاز بإيصاله بشكل لا سلكي مع الانترنت ، وبالتالي يمكنم التحكم بالمكيف من خلال تطبيق من داخل وخارج المنزل، ما يسمح بجمع معلومات وتحليل المعلومات حول بيئة المكيف من خلال مجموعة من التعليمات المتسللة (خوارزمية) خاصة للتوفير في الطاقة واستهلاك الكهرباء.

جهاز Sensibo مرتبط بخدمة IFTTT التي تسمح للمستخدم بتحديد اوقات تشغيل وايقاف المكيفات عن بعد، اضافة الى ذلك يتميز هذا الجهاز بقدرته على التكيف وقدرته على الحصول على التحديثات المتكررة، وسيتم في المستقبل ادخال تحديثات في الجهاز للتمكن من تشغيل/ايقاف تشغيل المكيفات بشكل اوتوماتيكي عند الدخول او الخروج من الغرفة.

تكلفة الجهاز الاساسي الذي يشمل وحدة تتصل في الشبكة البيتية(Hub) ووحدة الكترونية المركبة على المكيف(Pod) 599 شيكل، وهي متوفرة في مركز خدمات الكترا الهاتفي والمركبين المعتمدين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com