نظم عصر اليوم الأربعاء في قاعة مستشفى الإنجليزي في الناصرة احتفال المريول الأبيض لـ 14 طالبًا يدرسون موضوع الطب في جامعة النجاح في نابلس.

وياتي هذا الاحتفال بعد اتفاق تعاون بين المستشفى والجامعة بهدف تبادل الخبرات والتجارب وأيضا إيجاد فرص تدريب لطلبة الطب في اقسام مستشفى الانجليزي المختلفة.

وحضر الحفل الدكتور بشارة بشارات مدير مستشفى الإنجليزي في الناصرة، علي سلام رئيس بلدية الناصرة، بروفيسور سليم حاج يحيى مدير مستشفى النجاح الوطني وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية، الدكتور زاهر ارملي مديرة قسم الكلية والنفس، الدكتورة دالية منصور شفاكي مديرة قسم الولادة والعديد من المسؤولين وأهالي الطلاب .

افتتح الاحتقال الدكتور زاهر ارملي الذي رحب بالحضور مؤكدًا أن للمستشفى الفخر في ان تقيم هذا التعاون البناء وبناء جسر من التواصل الإنساني والطبي مع إخواننا .

وفي كلمته بارك علي سلام رئيس بلدية الناصرة هذا التعاون مشيرًا أن مستشفى الإنجليزي في الناصرة يعمل بكافة الطاقات والامكانيات لتقديم افضل الخدمات الطبية لجمهور وأيضا لمساعدة طلاب الجامعات وهذا فخر لمدينة الناصرة وللوسط العربي .

هذه الزيارة تواصلا حقيقيًا وتبادل للخبرات على الصعيد الاكاديمي والطبي

مدير مستشفى الناصرة الدكتور بشارة بشارات اكد في كلمته على أهمية التواصل وتبادل الخبرات في الجانب الاكاديمي والطبي بين مستشفى الناصرة وجامعة ومستشفى النجاح الوطني، حيث يعتبر هذا التعاون استمرارا للتعاون السابق. وشدد على اهمية المسؤولية المجتمعية للمستشفيات تجاه المرضى وأهمية التثقيف الصحي ورفع الوعي لاهمية نهج الحياة الصحي املا في التخفيف من الامراض ومعناة المرضى.

وأضاف بشارات: اعتبر هذه الزيارة تواصلا حقيقيًا وتبادل للخبرات على الصعيد الاكاديمي والطبي والإنساني من أجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني في كلا الجانبين، وهو جزء من تطلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق، حيث فتح أبوابه منذ تأسيسه قبل 150 عامًا لخدمة سكان هذه الديار ما بين الشام والقدس ويستمر حتى يومنا هذا ليخدم كل من يرتاده.

طلاب الطب في جامعة النجاح هم الزبدة للمجتمع ونحن فخورين بهم ونؤمن بانهم سيحملون الراية لمستقبل الكبير

من ناحيته أكد البروفيسور سليم حاج يحيى على أهمية العمل المشترك وبناء القدرات بين مؤسسات المجتمع لأبناء الشعب الواحد خاصة في المجال الاكاديمي والطبي ، مشيرا إلى أن هناك الكثير من التحديات والصعوبات التي تواجه الطلاب واهمها الاحتلال، ولكن يجب ان يكون لدينا القدرة على التحمل ويجب ان يكون لدينا العناد حتى بلوغ الهدف المنشود وان نكون افضل الاطباء في العالم.

وتابع حاج يحيى : الدور الذي تلعبه الناصرة في المشروع الوطني جدا مهم ومستشفى الانجليزي بامكانه تقديم الكثير وقدم الكثير خلال ال150 سنة الاخيرة ولديه الكثير ما سيقدم، ومنذ اليوم لاستلامي عمادة كلية الطب والصحة، عملت على اعادة الجسور وبناء الشعب الواحد ،الذي عملت اسرائيل طوال الوقت على تجزأته.

نهاية الحفل قدم الفنان عدي خليفة فقرة فنية ،ومن ثم تم توزيع المريول الابيض على الطلاب الذين سيتدربون في الاقسام المختلفة في مستشفى الانجليزي في الناصرة ،وتم تمني لهم النجاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com