أكد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عبر “الفيديو كونفرانس”، مع المشاركين بالمؤتمر الكنسى الأول حول “بناء الوعي” بدير مارجرجس المحروسة بقنا أن الكنيسة لا دخل لها بالسياسة، ولن تقوم بإعداد قوائم قبطية للإنتخابات البرلمانية المقبلة، ولكن ستشارك بدور فعال في الإنتخابات من خلال مشاركة الاقباط.

وأضاف البابا أنه ظهر فى الفترة الأخيرة العديد من الأديرة التي لم تقوم علي أساس رهباني كنسي صحيح، ورفضت الكنيسة الإعتراف بها، مشدداً على أن الرهبنة قوة الكنيسة، ولا يمكن التفريط أو التهاون مع من يشوهها.

وحول الأحوال الشخصية للأقباط، أوضح البابا، أن الكنيسة تحاول ضبط الإيقاع الأسرى، وتجتهد فى مناقشة القانون معلناً عدم الوصول إلي نهاية محددة له حتى الآن، ولفت البابا إلى أن الأنترنت اصبح يبث الكذب والإشاعات المغرضة، ولكن الكنيسة ستظل تعمل حتي تستقر الأسرة.

وحول إعتراض البعض على طبخ زيت الميرون -أحد أسرار الكنيسة السبع- بطريقة جديدة، قال البابا، أن التكنولوجيا الحديثة ساعدت العمل الكنسي في العديد من الإتجاهات، مشيراً إلى أن الأشياء الجديدة عادة ما تقابل بالرفض، فعند طبخ الميرون بطريقة جديدة مستغلين التكنولوجيا، قابله البعض بالرفض والتشكيك فيه، ولكن كل جهات العالم تحاول أن تتقدم وتستفيد بما هو موجود في الزمن، واليوم نستغل تكنولوجيا الزمن والتحديث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com