أجري في الأسبوع الماضي في عكا، حفل توزيع شهادات إنهاء التدريب ضمن مشروع "حاسوب لكل طفل"، حصل في إطاره 79 تلميذا من عائلات قليلة الامكانيات من المدينة على رزمات حواسيب تشمل: حاسوب جديد، برمجيات ومرشد ، ربط بالانترنت، مركز هاتفي للدعم التقني وكفالة لمدة ثلاث سنوات.

أجري في الأسبوع الماضي في عكا، حفل توزيع شهادات إنهاء التدريب ضمن مشروع "حاسوب لكل طفل". وقد أسس المشروع بمبادرة رجال اعمال رائدين وبرعاية حكومة إسرائيل، بغرض منح الأدوات التطويرية للأولاد من عائلات قليلة الإمكانيات وهو يقام للسنة الـ19 على التوالي. هذا وقد تلقى الأولاد المشتركون في المشروع تدريبا تكنولوجيا بغرض ردم أو تقليص الفجوات المجتمعية. وقد حصل 79 تلميذا من المدينة على حاسوب جديد، برمجيات ومرشد، ربط بالانترنت، مركز هاتفي للدعم التقني وكفالة لمدة ثلاث سنوات.

"هذه المبادرة هي واحدة من ضمن الكثيرات التي تصنع التغييرات الإجتماعية في عكا" يقول رئيس البلدية السيد شمعون لانكري، "ولم يكن بالإمكان القيام بها من دون دعم مفعال هبايس والسيد عوزي ديان لمدينة عكا". هذا وقد شددت السيدة أورلي تامير مدير عام الجمعية قائلة :" هذه المبادرة هي مبادرة قطرية وهي تقام بفعل التعاون بين أجسام عدة تعتبر ذلك رسالة. إن تقديم الحواسيب للتلاميذ والعائلة ستدعم جهاز التعليم والتلاميذ."

قدم مفعال هبايس ضمن هذا المشروع للسلطات المحلية مبلغ 2.8 مليون شيكل وذلك لـ 5,156 تلميذا من أنحاء البلاد وقد أضاف السيد ديان ضمن هذا السياق: " حول مفعال هبايس لمدينة عكا خلال السنوات الـ 10 الأخيرة مخصصات بحوالي 50 مليون شيكل. أما توزيع الحواسيب للتلاميذ فسيدعمهم في الدراسة ويمكنهم من التقدم في حياتهم".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com