تشارك شمس الأغنية نجوى كرم الليلة في فعاليّات الدورة الثامنة من مهرجان "أصوات نسائية" الذي يُقام سنوياً في مدينة تطوان في المغرب وتحديداً على مسرح المطار في حي الولاية، وتطلّ على جمهورها الكبير لتقدم له باقة من أجل أغاينها القديمة والجديدة ومواويلها اللبنانية التي عُرفت بها.

وفور وصولها أمس الى فندق "مارينا سمير" خصّص نادي معجبيها حفل استقبال حافل على شرفها، حيث حُمّلت على الأكتاف ودخلت وسطهم كملكة محبوبة تماماً كما يحصل في الأعراس المغربية، وذلك بحضور سفيرة المغرب بالبرتغال ورئيسة جمعية أصوات نسائية "كريمة بنيعيش" التي قدّمت لها درعاً تكريمياً حُفر عليه "ملكة المحبة"، بالإضافة الى شهادة تقديرية لحضورها المتألق والدائم على الساحة الفنية العربية.

ومن جهتها، شكرت كرم كل من حضّر لهذا الاستقبال ودعت كلّ معجبيها الى تأسيس حزب بعيد عن مجال السياسة يطلقون عليه اسم "حزب المحبة"، نظراً للحب الكبير الذي تكنّه لهذا البلد العريق وأهله وشعبه.

في هذا الإطار، يُذكر أنّ المطربة اللبنانية ستُهدي جمهورها المغربي اليوم أغنية خاصة في حفلها كانت قد أعلنت عنها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "إنستقرام"، ويقول مطلعها:
"ما بستغرب لولا الشمس تشرق من مغربها
لا الصيف ولا ربيع الأمس بِجّرب يحجبها".

من جانب آخر، نشير الى أنّ الفنانة المحبوبة كانت زارت داراً للمسنين في منطقة بوسافو، وزرعت البسمة على وجوه العجزة الذين فرحوا بقدومها. ولأنّ المهرجان هذا يهتمّ بتكريم المرأة المغربية وتسليط الضوء على المشاريع النسائية الناجحة، نظّم القيّمون معرضاً كبيراً لتشجيع الصناعة التقليدية في المغرب والتي نفّذتها نساء من جمعيات وتعاونيات مختلفة.

أخيراً، يُذكر أنّ مهرجان "أصوات نسائية" سبق واستضاف في دوراته السابقة العديد من الأسماء النسائية العربية المعروفة منها احلام، نانسي عجرم، شيرين، كارول سماحة، دنيا وبطمة، هدى سعد، وغيرهنّ...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com