قرر مجلس العمداء في الجامعة الأردنية شمول قرار اعلان يوم الخميس عطلة رسمية للطلبة لكل فصول السنة الدراسية بعد ان كان قد بدأ بتطبيقه اعتبارا من الفصل الصيفي الحالي.

جاء ذلك في جلسة استثنائية عقدها المجلس اليوم برئاسة رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونه. ويأتي القرار لخدمة اهداف اكاديمية ولمساعدة الطلبة العاملين حسب ما اوضحه لـ"الغد" رئيس الجامعة.

وبين الطراونه ان هذا القرار يفسح المجال لاعضاء الهيئة التدريسية لاجراء البحث العلمي بوجود ثلاثة ايام عطلة كما يمكن من اجراء الامتحانات وساعات التدريب العملي والمختبرات يوم الخميس دون تعطيل العملية التدريسية.

ويساعد القرار وفق الطراونه، الطلبة العاملين وطلبة الدراسات العليا اذ بامكان الطالب ان يداوم يومين خلال الاسبوع ليبقى خمسة ايام في عمله.

وبدأت الجامعة الأردنية العمل بهذا القرار في الفصل الحالي "الصيفي" مع زيادة على موعد المحاضرة لتصبح من ساعة وربع الى ساعة ونصف الساعة.

وجاء القرار جاء بعد التنسيق والتشاور مع إتحاد الطلبة الذي اجرى استفتاء على الموضوع قبل عدة ايام.

وبين الطراونة ان توزيع الجدول الدراسي للطلبة على مدار 4 ايام في الاسبوع تعد خطوة ايجابية، مشيرا الى أنه يمكن عقد امتحانات يوم الخميس كما انه يمكن استخدام المختبرات في هذا اليوم، مبينا أن الخميس سيكون دواماً للهيئتين الادارية والتدريسية الذين يتطلب عملهم التواجد.
وكانت جامعة اليرموك قررت في وقت سابق الغاء دوام يوم الخميس للطلبة في الفصول الدراسية كافة، فيما تدرس جمعات اخلرى منها "الهاشمية ومؤتة والبلقاء التطبيقية امكانية اعتماد مثل هذا القرار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com