تلقى نادي بايرن ميونيخ ضربة من العيار الثقيل في بداية الموسم الحالي تتمثل في اصابة الفرنسي الدولي فرانك ريبيري و غيابه عن الملاعب لفترة طويلة وهو ما دفع المدرب للتعاقد مع البرازيلي الدولي دوغلاس كوستا لتعويض اللاعب.
وظلت جماهير النادي الألماني تطالب بضم لاعب يمثل حلقة الوصل بين الدفاع و الهجوم ويجيد اللعب في أكثر من مركز بجانب امتلاكه خبرة كبيرة وهو ما وجده النادي الألماني الكبير في قدرات التشيلي ارتورو فيدال 28 عاما .

بايرن يحسم صفقة فيدال:
أنهى الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ مرحلة التكهن حول انتقال فيدال وأعلن عن إتمام الاتفاق مع يوفنتوس ولاعب الوسط التشيلي من أجل ضمه بشكل رسمي للفريق البافاري في آخر مؤتمر للصحفي لرومينيغيه قبل مغادرة الفريق الصين يوم غد.
وقال رومينيغيه"لقد توصلنا لاتفاق مع يوفنتوس وفيدال من أجل ضم اللاعب وهو بطريقه إلينا الآن وبحال سارت الأمور كما يجب في الفحص الطبي فسيكون اللاعب معنا في تمارين الأسبوع القادم"

و ذكرت صحيفة بيلد الألمانية ان فيدال سوف يوقع مع بايرن ميونيخ عقد يمتد الى يونيه 2020 مع راتب 6.5 مليون يورو في الموسم الواحد مع دفع 37 مليون يورو ليوفينتوس .
وينتظر ان يخضع فيدال لفحوصات طبية في ميونيخ الأسبوع المقبل تمهيدّا للانتقال بشكل رسمي لملعب الأليانز أرينا .

بالأرقام.. فيدال الحلقة المفقودة:

تؤكد الأرقام والاحصائيات ان فيدال هو الرجل المناسب لكتيبة البافاري هذا الصيف حيث يملك اللاعب خبرات من اللعب في الدوري الألماني سابقّا بقميص نادي بايرليفركوزن.
ولعب فيدال 4 مواسم مع يوفينتوس وساهم في 72 هدفّا حيث سجل 48 و صنع 28 مما يعني دوره الهجومي الكبير .
و إلى الدور الدفاعي قطع فيدال الكرة من الخصم 52 مرة في الدوري الايطالي الموسم الماضي أي أفضل من الصربي نيمانيا ماتيتش ثاني أفضل قطاع الكرات برصيد 46 ثم البرازيلي كاسيميرو مع بورتو برصيد 45 قطع للكرة في الموسم الماضي مع بورتو ويحل في المركز الرابع جيريمي تولالان 40 ثم أليكس ساندرو 37 و خافيير ماسكيرانو 35.
ويتميز فيدال بالجمع بين التألق في الأدور الدفاعية والهجومية بجانب خبراته الكبيرة في الكرة الألمانية و قدرته على اللعب سواء كقلب دفاع أو وسط دفاعي أو وسط ارتكاز كما يمكنه الاجادة في مركز الجناح الأيمن .

فيدال أم غوتزه ؟ من الأفضل ؟
يرغب نادي يوفينتوس بقوة في ضم الألماني الدولي ماريو غوتزه من بايرن ميونيخ لتعويض رحيل فيدال بشكل رسمي الى الأليانز أرينا.
و يعد غوتزه هو الولد الشقي صاحب البسمة الألمانية الكبرى في مونديال البرازيل في الصيف الماضي.
ولعب فيدال 28 لقاء مع يوفينتوس في الموسم الماضي و سجل 7 أهداف و صنع 4 بينما غوتزه لعب 32 مباراة وسجل 9 أهداف و صنع 2 .
وخلق غوتزه 45 فرصة للتسجيل في الموسم الماضي بجانب دقة تسديد وصلت الى 62 % بينما صنع فيدال 37 فرصة للتهديف بدقة تصويب 40 % .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com