“Electrameccanica سبارو” متنافس جديد في سوق السيارات الكهربائية، فهذه السيارة ذات العجلات الثلاث والشكل الغريب مصنوعة في كولومبيا البريطانية و قد حصلت على إشعار على طرق فانكوفر.

الرئيس التنفيذي لشركة “ElectraMeccanica” جيري كرول مقتنع بأن هذه السيارة الكهربائية ذات العجلات الثلاث سترضي السائقين الكنديين و ستحقق أرباحا كبيرة و أضاف أن هذه السيارة هي “فولكس واجن بيتل القرن 21″ فبعد 30 دقيقة من القيادة، ستشعر و كأنك ترتدي بدلة الرجل الحديدي روبرت داوني جونيور لأنك ببساطة ترتدي السيارة و هكذا يجب أن تكون القيادة في الألفية الجديدة.

ووفقا لموقع سينار كرول هو رجل أعمال نشأ في عالم السباق وبناء السيارات،و على مدى السنوات الخمس الماضية، وضع أنظمة القيادة الكهربائية للسيارات السباق لناسا في ماونتن فيو، و اليوم يهدف إلى صنع سيارة ركاب كهربائية لتخفيف المشاكل الناتجة عن وقوف السيارات وأسعار الغاز.

وَ وفقا لكرول، فقد تمت الموافقة على السيارة و تبلغ سرعتها القصوى 130 كم / ساعة ، وقال أنها يمكن أن تسافر لمسافة تصل إلى 140 كيلومترا (87 ميلا) بشحنة واحدة، وهي مزودة ببطارية ليثيوم أيون تُشحن في أربع ساعات.

وقال كرون أن شركات صناعة السيارات الكبرى مثل تيسلا وBMW تستثمر المال في السيارات الكهربائية، ولكن الأمر يتعلق بإيجاد مكانة خاصة و إذا تمكنت ElectraMeccanica من الإستحواذ على واحد على عشرة من واحد في المئة فقط من سوق السيارات الكندية، فإن مبيعاتها ستبلغ 14،000 سيارة سنويا، و من ثم فهي تترك 99.9 في المئة من السوق للجميع.

وقد قبل صحفي السيارات في McCredie العرض المقدم من شركة كرول وأخذ سيارة سبارو و قام بجولة في 30 دقيقة في شوارع فانكوفر، فكتب أن أصحاب الدراجات النارية يعرفون أهمية توفر مساحة أكثر على مسارهم وهذا بالظبط ما ستوفره سيارة سبارو و الفرق هي أنها لا تصدر ضوضاء محرك دراجة نارية.

وقال أن قيادة سبارو مماثل لقيادة السيارة الصغيرة وانخفاض مركز الثقل والعجلات الثلاث تشعرك بالثقة في التعامل بينما التسارع يمنحك الثقة للعب في حركة المرور السيئة في فانكوفر .

ويبلغ سعر سيارة سبارو 19،888 دولار ويتوقع أنها سوف تتاح قريبا في كولومبيا البريطانية، و تعتبر هذه السيارة في الأصل نموذجا أمريكيا ،تم تصميمه في عام 1999 من طرف Corbin Industries ، وفي ذلك الحين عمل كرول مع مايك كوربن لنقل السيارة إلى كندا و لكنه بعد ذلك اشترى حقوق و أصول مايرز موتورز التي تولن إنتاج سبارو في 2014.

ويشتهر مايك كوربن بتصميم مقاعد الدراجات النارية وبيع قطع غيار مخصصة لمركبات المشاهير، وقد وجه طاقته الإبداعية لبناء مركبة ذات العجلات الثلاث التي عرضت في معرض السيارات في سان فرانسيسكو في عام 1996.
وكان كوربن يخشى أن يتعرض لسخرية الآخرين ولكن حدث العكس، فقد تلقى مليون دولار من الطلبات ولكن كوربن موتورز متجر صغير، وليس مصنعا و لا يملك وسيلة لتلبية طلبات العملاء.

وقد أنتجت كوربن موتورز 289 سيارة قبل التباطؤ الاقتصادي و إفلاسها في عام 2003، و من ثم اشترت مايرز موتورز ما تبقى من الشركة التي تم شراؤها من قبل ElectraMeccanica لإحياء سبارو .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com