هل تعانين من قصر القامة ما يعتبر مشكلة بالنسبة لكِ خصوصاً حين تريدين شراء الازياء؟ لا تقلقي بعد اليوم، فموقع بُـكرا يقدم لكِ افضل نصائح لاختيار الازياء في حال كنتِ قصيرة القامة لكي تظهري وكأنّك اطول وتكون اطلالتك فعلاً انيقة بما يعكس انوثتك.

- القاعدة الاولى تكون بأن تتجنبي تقسيم الجسم الى نصفين وذلك بسبب استخدام لونين مختلفين او بقطعة طويلة في الجزء الاعلى للجسم مع قطعة قصيرة في الاسفل. فاحرصي على التوازن ومراعاة نسب الجسم، وذلك من خلال الابتعاد عن الحزام ايضاً على الخصر ما يزيد من قصر الجسم.

- تذكري انّ تنسيق الملابس بدرجة اللون نفسها يجعل قوامك يبدو أطول، وهذه نصيحة اساسية حين تريدين شراء الملابس.

- بالنسبة لسراويل الجينز، ننصحك بارتداء القصة الضيقة والمستقيمة او ما يُعرف بـSkinny، كما يمكن ان ترتدي السروال الذي يكون واسعاً من اسفله فقط أي Boot-Cut.

- مهما كان السروال الذي تختاريه، لا تدعي السروال يأتي فوق الحذاء او يغطيه لأنّ ذلك يزيد من قصر قامتك.

- من ناحية التنانير، ما ننصح به هو التنورة ذات قصة القلم Pencil Skirt التي تأتي بتصميم مستقيم، فيما يجب ان تبتعدي تماماً عن التنورة القصيرة التي تزيد من قصر قامتك.

- ابتعدي عن الاحذية المسطحة حين ترغبين بأن تكون اطلالتك انيقة، وفضّلي الكعب العالي او المتوسط وهو الانسب للمرأة قصيرة القوام.

- حين تريدين وضع قلادة اختاريها طويلة نسبياً ما يعطي انطباعاً بالطول، وكذلك الامر بالنسبة للاوشحة. اما العقود الكبيرة الحجم والقصيرة فغير مناسبة لكِ ابداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com