"توجهت طالبة اللقب الثاني في جامعة حيفا، نور شحبري إلى موقع بُـكرا، بطلب نشر البحث الذي تعمل عليه، بهدف مشاركة متابعي ورواد الموقع في البحث المرفق أسفل الصفحة، كل من يرغب بمساعدة نور الرجاء الضغط على الرابط ادناه"

"باحثين من جامعة حيفا، قابلوا لمدة ثلاث سنوات 2011 -2014 , حوالي 10,000 طفل يعيشون في البلاد، ووجدوا أن 48.5٪ من الأطفال اليهود و-67.7٪ من الأطفال العرب كانوا ضحايا لاعتداء معين. أشار الباحثون إلى الفجوة الهائلة بين عدد الضحايا وعدد التقارير المنشورة للجمهور، وهذا ما دعا و تطلب إعادة النظر في هذه الظاهرة.

تظهر الدراسة أيضا أن أكثر الإعتداءات شيوعا هو الاعتداء العاطفي - سلوك وحشي وقاسي متكرر من قبل الوالدين ، الذي يشوه او يحظر الاحساس بالاحترام والشخصية. وبالإضافة إلى ذلك، تبين أن هناك عدد كبير من الاطفال يعانون من الإهمال العاطفي- عدم وجود رعاية الوالدين التي تؤدي إلى إصابة للطفل ، الاعتداء الجسدي- إصابات خطيرة ومستمرة للطفل، متعمدة ، نتيجة قوة فعلية ، التي تسبب إصابات الأطفال ، العنف الاسري- تعرض الطفل لعنف بين الوالدين او عنف من الوالدين ضد فرد اخر من الاسرة, والعنف الجنسي- ضرر ذو طابع جنسي حدث بالقوة او الإكراه عن طريق استغلال سلطة وقوة الراشدين.

الرأي العام له تأثير كبير على القرارات التي يتخذها صانعو السياسات في هذا المجال، لذلك علينا ان نساهم في اعادة النظر في هذه القضية لتعزيزها بين صانعي السياسات.ولهذا قرر نص الاستطلاع التالي لفحص مدى وعي الجمهور لظاهرة العنف في مجتمعنا.. نأمل ونتمنى ان تساهم في ملئ الاستطلاع ونشره لاكبر عدد من اصدقائك:"

اضغط هُنـــا للمشاركة بالبحث 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com