اذا لم يتم التوصل لصيغة اتفاق بين المالية والهستدروت حتى صبيحة الغد الثلاثاء فان الهستدروت ستنفذ تهديها بالاضراب العام صبيحة بعد غد الاربعاء..هكذا قال نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة النقابي جهاد عقل قبل قليل لمراسلنا.

الاضراب سيشل حركة المواصلات العامة في البلاد

وتابع عقل: استمرت المفاوضات بين الهستدروت ووزارة المالية حتى ساعات الفجر من هذا اليوم ولم يتم لغاية الساعة التوصل لاتفاق بين الطرفين،وستستمر المفاوضات بعد ظهر اليوم ونأمل ان نتوصل لصيغة اتفاق حتى صبيحة الغد وفي حال لم نتوصل لاتفاق فان الهستدروت ستنفذ تهديدها بالاضراب العام يوم الاربعاء.

وتابع عقل يقول:" سيشمل الاضراب عددا من القطاعات وهي قطاع المطارات الجوية والموانئ البحرية والمواصلات العامة على اختلافها وعددا من الدوائر الحكومية .

واضاف عقل:الخلاف مع المالية كما هو معروف يدور حول حقوق مئات الاف "عمال المقاولة" الذين لا يتمتعون بجميع الحقوق الاجتماعية والانكى من ذلك الاجر الزهيد الذي تتقاضاه هذه الشريحة من العمال.

وختم عقل:في المرحلة الاولى من المفاوضات يدور النقاش مع المالية حول العمال الذين يعملون في الدوائر الحكومية وهم "عمال المقاولة"،وفي حال توصلنا لاتفاق ستستمر المفاوضات حول باقي عمال المقاولة الذي يبلغ تعدادهم حوالي 400 الف عامل وعاملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com