اعلن جهاز الشاباك الاسرائيلي عن اعتقال خلية تابعة لحركة حماس متهمة بتنفيذ عملية وقتل مستوطن وجرح ثلاثة اخرين في عملية اطلاق نار جرت قبل شهر جنوب نابلس شمال الضفة الغربية .

وتحت عنوان سمح بالنشر قال الشاباك انه اعتقل الخلية التي شاركت في الهجوم قبل نحو ثلاثة اسابيع على سيارة اسرائيلية شمال الضفة الغربية اسفرت عن مقتل مستوطن واصابة ثلاثة اخرين.

وادعى الشاباك ان الخلية التي لم يذكر عددهم اعترفت خلال التحقيق معها , كما اعترفت بمحاولة تنفيذ هجوم آخر في 6 يونيو 2015.

ووفقا للمواقع العبرية فان من بين المعتقلين أحمد النجار، وهو ناشط في حركة حماس وتم الافراج عنه في صفقة شاليط.

وجاء في بيان جهاز الأمن العام، الشاباك: "سمح بالنشر أنّه خلال نشاط للشاباك بالتعاون مع الجيش وشرطة إسرائيل، تمّ اعتقال خليّة تابعة لحركة حماس، والتي كان لها ضلع في حادث إطلاق الرصاص الذي وقع يوم 29.06.2015 بمحاذاة كيدا، والذي قتل خلاله المواطن ملاخي روزنفلد وإصابة ثلاثة آخرين".

وأضاف البيان: "وكانت الخليّة مسؤولة عن تنفيذ عمليّات إطلاق رصاص أخرى وقعت قبل يومين تجاه إسعاف وسيّارات إسرائيليّة قرب بيتين والذي لم يوقع إصابات" وفقًا للبيان الذي أشار إلى أنّ "أعضاء الخليّة اعترفوا خلال التحقيق معهم بتنفيذ عددٍ من العمليّات وخططوا لتنفيذ عمليّة يوم السادس من حزيران 2015. كما أنّ عددًا من أعضاء الخليّة معتقلين لدى قوّات الأمن الفلسطينيّة" .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com