كشفت مصادر قبطية عن أن الكنيسة استعانت بشركة حراسات أجنبية لتأمين البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك عقب التهديدات التى أطلقها تنظيم داعش الإرهابى بأن البابا ضمن قوائم الشخصيات المستهدف اغتيالها.

وأفادت المصادر بأنه تم التنسيق بين أطقم الحراسة بمعرفة العقيد عمرو عزت، كبير حراس البابا، على أن يكون الحرس المنتدب من الشركة ملازما له فى تحركاته الداخلية أكثر، بينما يرافقة الستة الآخرون التابعون لوزارة الداخلية فى التنقلات خارج الكنيسة ورحلاته الرعوية ولقاءاته الرسمية مع الوزراء والمسئولين والدول الأخرى.

فى سياق متصل، اختار اللواء نبيل رياض، مدير أمن الكاتدرائية، مجموعة من العناصر الشبابية تمهيداً لإخضاعها لتدريبات قاسية، بحيث تصبح قادرة على تحمل العمل الشاق، وكذلك كى تكون على دراية كافية بأحدث أساليب التأمين العالمية، إلى جانب تزويدهم بأجهزة متطورة تمهيدا لإدماجهم مع طاقم الحراسات الداخلية.

على صعيد آخر، تجرى مباحث طموه التابعة لمحافظة الجيزة تحريات مكثفة لضبط تنظيم عصابى يحتال باسم الأنبا صموئيل، اسقف طموه وتوابعها.

وقالت مصادر: إن هذا التنظيم يحتال على الأقباط بالإيبارشية لجمع تبرعات فلكية عن طريق إيهامهم بتفويض الأسقف لهم للقيام بهذا الدور، من أجل انشاء كنائس جديدة فى الإيبارشية ومساعدة إخوة الرب من الفقراء، وذلك من خلال توكيلات مزيفة يحملونها.

من جانبها، تبرأت إيبارشية طموه فى بيان رسمى لها من هؤلاء وأكدت إنهم لا ينتمون للايبارشية.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: شركة حراسات أجنبية لتأمين البابا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com