أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ظهر السبت أن الزيارة التي أجراها وفد رفيع من حركته للمملكة العربية السعودية كانت ناجحة ومثمرة.

وقال هنية ردًا على سؤال مراسل وكالة "صفا" بشأن نتائج الزيارة- بعد اختتامه زيارة لأهالي أسر شهداء قادة القسام برفح ظهر اليوم-: "كانت زيارة ناجحة مثمرة طيبة، ونسأل الله أن تكون بداية واعدة لإعادة العلاقة التاريخية والروابط لأخوية التي تجمعنا مع أشقائنا بالسعودية".

وأضاف "نحن مرتاحون لنتائج الزيارة، ومقدرون للقيادة في المملكة، ولاسيما خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وكل المسئولين، والشعب السعودي على مواقفهم الداعمة لقضة فلسطين، وإن شاء الله جهودهم التي ستبذل من أجل إنهاء المعاناة ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وتابع "هذه علاقة طبيعية بيننا وبين السعودية، وأشقائنا العرب؛ فحماس حركة تحرر وطني فلسطيني عربي إسلامي، وبحاجة لكل أمتها وهي تقف على أرض فلسطين تدافع عن ميراث هذه الأمة".

وزار هنية خلال جولته التي بدأها صباح اليوم بمحافظة رفح جنوب القطاع منازل عائلات شهداء القسام القادة رائد العطار، ومحمد أبو شمالة، ومحمد برهوم، وقال: "إنهم رحلوا من على الأرض ولكن أروحاهم وجهادهم وبطولاتهم باقية".

ولفت إلى أن زيارته لعائلات شهداء قادة القسام برفح خلال عيد الفطر "تأتي وفاءً واعترافًا بتاريخ القادة الأبطال المبارك".

وأشار إلى أنه لمس معنويات عالية من أهالي الشهداء، وإصرار على السير على خطى القادة الكبار، مؤكدًا أن حركته تسير على خطاهم حتى تحرير فلسطين والأسرى والمسرى.

ومناسك عمرة

وكان وفد رفيع المستوى من حركة حماس أنهى اليوم زيارة للملكة العربية السعودية استغرقت يومين التقى خلالها ملك البلاد.

وقال بيان صحفي صدر عن حماس ووصل وكالة "صفا" نسخة عنه إن وفدها الرفيع- الذي ترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل- التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن نايف، وولي ولي عهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح أن الوفد الزائر أدى مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام.

وشكر الوفد، وفق البيان، خادم الحرمين والمسؤولين في المملكة، على الحفاوة التي لقيها، مثمنًا دعم المملكة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وقضايا الأمة بصورة عامة.

وضم الوفد الذي وصل السعودية الخميس- بالإضافة لمشعل- كلًا من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وأعضاء المجلس صالح العاروري، ومحمد نزال، وانفردت وكالة "صفا" بتفاصيل لقاءاته بالسعودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com