تستعد اسواق نابلس لاستقبال سكان المدينة والمناطق والمحافظات المجاورة مع حلول عيد الفطر السعيد ولذلك مددت المحال التجارية ساعات عملها ووضعت الشرطة خطة تحسبا من الازمات المرورية كما قررت تكثيف دورياتها لحفظ الامن والامان ومنع كل ما من شانه تعكير اجواء العيد.

منذ بداية رمضان ونابلس تزدان بحلة جميلة وإضاءات وأجواء رمضانية، حيث يجد المواطنون متنفسا في المشي داخل أزقة بلدتها القديمة. ومع اقتراب العيد تفتح المحال التجارية أبوابها امام المتسوقين على مدار 24 ساعة، بينما تعمد الجهات المختصة لوضع الخطط من اجل الحد من الاكتظاظ وتسهيل حركة المواطنين.

الشرطة تتحضر 

مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة نابلس، الرائد رائد أبو غربية، قال "إن الشرطة اتخذت إجراءات أمنية مكثفة، وتم وضع خطة أمنية لكافة الإدارات والأقسام؛ من اجل توفير الأجواء المناسبة والآمنة للمواطنين والزوار والمتسوقين والحد من الازدحام المروري مع اكتظاظ المركبات والمواطنين".

وأضاف "سيتم نشر الدوريات الراجلة والمحمولة بكثافة في وسط المدينة، وبالقرب من التجمعات التجارية لتعزيز الامن والنظام للعام للمتسوقين، والحد من الظواهر السلبية من التحرش ومعاكسة الفتيات والسلب والسرقة".

وأشار إلى انه تم وضع خطة مرورية للتخفيف من الاختناق المروري وسط المدنية، حيث سيتم إغلاق دوار الشهداء، وشارع غرناطة، وشارع سفيان وشارع العدل، امام المركبات الخاصة ويسمح فقط لسيارات مكاتب التكسيات بدخول المنطقة.

وناشد أبو غربية المواطنين بضرورة التعاون مع الشرطة والالتزام بالنظام من اجل تحقيق الأمن والاستقرار والطمأنينة والهدوء في المدينة وللمواطنين، موضحا انه في حال التبليغ عن أي طارئ او ظاهرة سلبية تعكر صفو الاجواء، يمكن الاتصال على الشرطة على الرقم المجاني 100.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com