أكد وزير الاقتصاد، آرييه درعي، خلال جلسة لجنة تعزيز مكانة المرأة في الكنيست، التي عقدت اليوم صباحاً، أنّ دمج النساء العربيّات في سوق العمل في غاية الأهميّة، ويعود بالفائدة على النساء وعلى اقتصاد الدولة عامةً. كما ذكر الوزير أن هذا الموضوع مدرج في سلم أولوياته، وأنّه يرحب بكل تعاون مع ممثلي المجتمع العربي. وأضاف أنّ "تعاون كهذا هو إجباري وفي غاية الأهميّة وبابي مفتوح لكل من يريد التعاون، فممثلي المجتمع العربي يعرفون جيّداً احتياجات النساء العربيّات ويسعدني التعاون معهم لدفع الموضوع قدماً".

الحضانات 

وأضاف الوزير أن زيادة عدد الحضانات في البلدات العربيّة هو أيضاً إجباري، إذ قال: "نحن نعطي أفضليّة في تخصيص الموارد للبناء في الوسط العربي، مع المساعدة في التخطيط وحل مشكلة النقص في الأراضي. مع هذا فإنّ النقص لا يزال كبير، وبناءً عليه أحد أبرز الأهداف التي أعمل على تحقيقها مقابل وزارة الماليّة، هو زيادة الميزانيّة لبناء حضانات جديدة، وذلك لزيادة عدد الحضانات بنسبة 25% في كل أنحاء البلاد، باعتبار أنّ الحضانات هي احدى المحفزات للخروج لسوق العمل سواء كان ذلك بالوسط العربي أو بالوسط اليهودي، إذ تمكن النساء من الخروج للعمل، ويتيح كذلك فرص العمل من البيت لنساء أخريات.

وأضاف الوزير أيضاً أنّ وزارة الاقتصاد تضع نصب عينيها تشجيع النساء العربيّات على المبادرة والريادة وتخصّص الوزارة في سبيل ذلك ميزانيّات تقدّم من خلال قروض تمنحها وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة، وهنالك ما يقارب 1000 امرأة تشارك في هذه البرامج.​

إقرأ أيضا: تخصيص %20 من ميزانية بناء أطر الرعاية اليومية للمجتمع العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com