كشفت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، على أن وحدة السايبر سمحت بالنشر مساء اليوم عن اعتقال 3 اسرائيليين، 2 يهود من منطقة تل ابيب وآخر عربي- المثلث الشماليّ، اعضاء في منتدى قرصنة الكترونية "هاكر" متقدم جدًا، ومن الاكثر خبرة وتطور، الذي يعمل من وراء الكواليس، منفذين بنطاقه جملة من الجرائم متجاوزين فيها ومتعدين على قوانين الحواسيب وغيرها.

وقالت المسري على أن لاهف شاركت بحملة دولية عالمية متشعبة وواسعة النطاق ضد منتدى " هاكر – اختراق" وقرصنة الكترونية الذي نشط من وراء الكواليس واستخدم لتنفيذ جرائم جنائية مختلفة وعديدة.

وحظرت المحكمة نهار اليوم الاربعاء نشر تفاصيل وبينات هوية اي من المشتبهين الشخصية وذلك حتى قرار اخر مع تمديد فترات اعتقالهم حتى نهار يوم الاحد القادم على ذمة التحقيقات الجارية.

darkode.com

كما ومن بعد الانتهاء من تحقيقات سرية متواصلة متشعبة في 18 دولة بالعالم وجهات انفاذ القانون المختصة فيها بالمشاركة مع وحدة " السايبر" بالشرطة الاسرائيليه وبالتنسيق مع مكتب (التحقيقات الفدرالي الاتحادي الامريكي -FBI )تم تعطيل عمل موقع منتدى القرصنة الالكترونية المقصود (darkode.com ) وتم تنفيذ حملة الاعتقالات مع مداهمات وتفتيشات في نفس الوقت بكافة 18 الدول المختلفة بها يقطن المشتبهين.

هذا ويشار الى ان هذا الموقع هو منتدى يعمل من تحت الكواليس منذ عام 2008 وتم انشائه سعيا وراء التواصل ما بين "هاكر- قراصنة حاسوب " من شتى ارجاء العالم بهدف تنفيذ سلسله من الجرائم الجنائية بمجال الحاسوب والاحتيال مع وضع شروط ومعايير مشددة لضم اعضاء للمنتدى كما والتواصل ما بين الاعضاء تم بشكل خفي وتحت غطاء محكم.

هذا وفي نطاق الحملة العالمية اعتقلت وحدة السايبر 3 الاسرائيليين المشتبهين مع ضبطها حواسيب ومواد الكترونية كانت بحوزتهم كما وجنبا الى جنب وبنفس الوقت تم اعتقال 28 مشتبه من دول شتى بالعالم مع تنفيذ مداهمات وتفتيشات بمنازلهم ومكاتبهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com