كشف جهاز الشاباك اليوم الاربعاء عن منفذ عملية" دولِف" التي وقعت في 19 حزيران الماضي وقُتِل فيها "داني جونين" من اللد واصيب رفيقه.

وادعى الشاباك انه اعتقل عددا من المشبوهين وعلى رأسهم منفذ العملية محمد ابو شاهين وجميعهم من سكان مخيم قلنديا الذين اعترفوا بالشبهات المنسوبة لهم وشبهات اخرى تتعلق بعدة عمليات، كما قال.

وتابع الشاباك يقول في بيان له وصلت نسخة منه لموقع بكرا ان المشبوهين هم: محمد ابو شاهين، امجد عدوان، محمد عدوان، اشرف عامر واسامة اسعد، وانهم اعترفوا خلال التحقيق معهم بتنفيذهم(قبل عملية" دولف") عدة عمليات اطلاق نار باتجاه عناصر الامن الاسرائيلي في مخيم قلنديا وانهم اجروا مشاهدات مسبقة في موقع حوض السباحة ، في محاولة لتربص يهود في المكان.

وتابع الشاباك يقول انه عثر بحوزة المشبوهين على وسائل قتالية والسلاح الذي تم استخدامه في عمليات اطلاق النار.

واسترسل الشاباك يسرد تفاصيل عن المشبوهين، حيث قال ان ابو شاهين من مواليد 1985 ناشط في تنظيم فتح، ويتلقى راتبا ثابتا من السلطة الفلسطينية، و امجد عدوان وهو من مواليد 1980 وهو ايضاً من نشطاء تنظيم فتح وتم سجنه في الماضي على خلفية التجارة بالوسائل القتالية، وتنسب له شبهة تزويد منفذ العملية بالسلاح، اما اشرف عامر وهو من مواليد 1991 فهو ناشط في المخابرات العسكرية في السلطة الفلسطينية، والمشبوه الرابع هو اسامة اسعد من مواليد 1986 ناشط في تنظيم فتح وتم سجنه في السابق على خلفية تجارة السلاح واعمال" ارهابية" شعبية، وهو من مسرحي صفقة" شاليط"(وفاء الاحرار).

ويدعي الشاباك ان اسعد اخفى السلاح الذي استخدم في العملية في بيته.

ونسب الشاباك للمشبوه الخامس محمد عدوان من مواليد 1978 والذي لا ينتمي لأي تنظيم اخفاء المسدس الذي استخدمه ابو شاهين في عمليات اطلاق النار في بيته.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com